"داعش" يتبنى اعتداءات بروكسل: نعدكم "بايام سود"

22 آذار 2016 | 17:37

المصدر: رويترز، أ ف ب

  • المصدر: رويترز، أ ف ب

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان نشره على حسابه الرسمي على موقع "تيليغرام"، مسؤوليته عن اعتداءات بروكسل، مؤكدا ان "منفذيها انتحاريون"، ومتوعّدا بتنفيذ هجمات اخرى و"بايام سود".

وقال: "انطلق عدد من جنود الخلافة، ملتحفين احزمة ناسفة، وحاملين عبوات ناسفة وبنادق رشاشة، مستهدفين مواقع مختارة بدقة في بروكسل (...) لينغمسوا داخل مطار بروكسل ومحطة لقطار الانفاق، ويقتلوا عددا من الصليبيين، قبل ان يفجروا احزمتهم الناسفة وسط تجمعاتهم". ووعد "الدول الصليبية المتحالفة على دولة الإسلام بأيام سود، ردا على عدوانها على دولة الإسلام والآتي أدهى وأمرّ".
ووصف البيان منفذي الاعتداءات بانهم "مفرزة امنية".

"اعماق"
من جهة اخرى، افاد موقع "اعماق" الاخباري المرتبط بالتنظيم ان "عناصر من التنظيم هي التي شنت الاعتداءات" في بروكسل. ونقل بالانكليزية ان "مقاتلي التنظيم شنوا سلسلة هجمات باحزمة ناسفة وعبوات استهدفت مطارا ومحطة مترو وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، الدولة التي تشارك في التحالف الدولي ضد التنظيم".

وقال ان "مقاتلي التنظيم فتحوا النار داخل مطار "زافنتم"، قبل ان يفجر عدد منهم احزمتهم الناسفة. كذلك فجر استشهادي حزامه الناسف في محطة مالبيك للمترو".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard