بالفيديو - موغيريني بكت في عمان... بسبب تفجيرات بروكسل

22 آذار 2016 | 16:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

انهمرت دموع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني قبل اختصار مؤتمر صحافي في الاردن عقب تعليقها على تفجيرات بروكسل التي وصفتها بانها "يوم حزين جدا لاوروبا".
وقالت موغيريني، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير خارجية الاردن ناصر جودة في عمان بعد مباحثات بينهما، ان "هذا يوم حزين جدا لاوروبا، وعاصمتها تعاني نفس الألم الذي عرفته هذه المنطقة (الشرق الاوٍسط) وتعاني منه يوميا".
واضافت وقد بدا عليها التأثر الشديد "ما زلنا ننتظر اخبارا محددة اكثر حول حيثيات الاعتداءات في بروكسل لكن من الواضح ان جذور هذا الألم الذي نعانيه في منطقتنا هي نفسها".
وعبرت موغيريني عن التضامن مع اهالي الضحايا، مؤكدة "نحن متضامنون ليس مع معاناة الضحايا فقط، بل كذلك في الرد على هذه الافعال ومنع التطرف والعنف معا".
واضافت "وجودنا هنا اليوم معا هو اقوى رسالة قوة وصداقة بين شعوبنا نوجهها لأولئك الذين يحاولون تفريقنا، لن نتفرق وسنبقى معا".
من جانبه، وصف جودة تفجيرات بروكسل بـانها "احداث مأساوية، وتفجيرات ارهابية" معبرا عن "ادانة الاردن الشديدة لهذه الأعمال الاجرامية الارهابية".
وخلال حديثها قالت موغيريني بصوت متحشرج "ساتوقف هنا، سوف تتفهمون ذلك فاليوم يوم صعب جدا" قبل ان تنهمر دموعها مختصرة المؤتمر الصحافي.
وتم اختصار المؤتمر قبل ان يأخذ جودة او موغريني اي سؤال من الصحافيين، وحاول جودة مواساتها قبل ان يخرجا من القاعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard