"سبوتيفاي" للبثّ الموسيقي: لدينا 30 مليون مشترك... وما من مشترك واحد في كوبا!

22 آذار 2016 | 09:24

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

قالت خدمة "سبوتيفاي" للبث الموسيقي التدفقي ان عدد مشتركيها تجاوز الثلاثين مليوناً، وهو رقم سيستمر في الارتفاع مع توسع توافر هذه الخدمة في دول جديدة.

وقام المدير التنفيذي للخدمة دانييل إلك باعلان تجاوز هذه العتبة الرمزية في معرض تعليقه على الزيارة التاريخية للرئيس الاميركي باراك #أوباما الى كوبا.
وكتب المقاول السويدي البالغ 33 عاما في تغريدة: "لدينا 30 مليون مشترك لكن ما من مشترك واحد في كوبا... في الوقت الراهن. انه لامر رائع ان نرى كوبا تنفتح".

ويشهد الاستماع الى الموسيقى بتقنية "ستريمينغ" اي بشكل تدفقي من دون الحاجة الى التحميل عبر الانترنت، ازدهارا كبيرا وقد غير المشهد على الساحة الموسيقية مع بروز مواقع جديدة تسعى الى منافسة "سبوتيفاي" الشركة الاكبر في هذا المجال.

وكان مراقبون يعتبرون منذ فترة ان "سبوتيفاي" تقترب من عتبة الثلاثين مليون مشترك الا ان الخدمة لا تنشر ارقاما بشكل منتظم.
وتعود اخر الارقام الصادرة عنها الى حزيران الماضي عندما كشفت "سبوتيفاي" ان عدد مشتركيها في مقابل اشتراك مدفوع يصل الى 20 مليون شخص فيما عدد مستخدميها المنتظمين يصل الى 75 مليونا.

والشركة التي تقدر قيمتها بثمانية مليارات دولار توفر خدمتها راهنا في 58 بلدا بغالبيتها متطورة باستثناء بعض الدول النامية في اميركا الجنوبية.

 

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard