الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اردوغان يهدد بضرب "الاكراد" و"داعش"... و"سنحقق انتصارا سريعا"

المصدر: أ ف ب
اردوغان يهدد بضرب "الاكراد" و"داعش"... و"سنحقق انتصارا سريعا"
اردوغان يهدد بضرب "الاكراد" و"داعش"... و"سنحقق انتصارا سريعا"
A+ A-

 


اكد الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان "اننا سنضرب تنظيمي "حزب العمال #الكردستاني" والدولة الاسلامية" الارهابيين باشد ما يمكن"، داعيا #الاتراك الى "رص الصفوف" في مواجهة هذا التهديد. وقال: "ازاء استراتيجيات #الارهابيين الجديدة، سنطوّر انماط قتال جديدة، وسنحقق انتصارا سريعا".


وشدد في خطاب القاه في #اسطنبول على ان #تركيا تواجه "احدى اكبر موجات الارهاب في تاريخها". وردا على المنتقدين الذين يتهمونه بالجنوح الى التسلط، رد بالتأكيد "اننا لا نقاتل الديموقراطية، بل الارهاب. لا نقاتل حقوق الانسان، بل الارهابيين".
وجدد الشكيك بـ"صدق" الاتحاد الاوروبي في مكافحة حزب العمال الكردستاني. وقال: "مباشرة خلف المبنى الذي تم فيه توقيع الاتفاق، ينصب التنظيم الارهابي (حزب العمال الكردستاني) خيمة ويرفع لافتاته"، في اشارة الى الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الاوروبي في 19 آذار في بروكسل لضبط تدفق المهاجرين.


وتساءل: "كيف يمكن الاتحاد الاوروبي الذي يصنف هذا التنظيم انه ارهابي، ان يقبل مثل هذا الوضع؟ اين الصدق والنزاهة؟ (...) هذا نفاق. كيف يمكن التحدث عن صدق حين تتمكن المنظمة الارهابية (حزب العمال الكردستاني) من نصب خيمة في بروكسل مقابل مبنى المجلس الاوروبي؟"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم