محادثات محتملة بين طرفي النزاع اليمني في الكويت نهاية آذار

21 آذار 2016 | 14:39

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن مسؤول حكومي يمني ان جولة محادثات جديدة بين طرفي النزاع قد تعقد في الكويت نهاية آذار في رعاية الامم المتحدة مترافقة مع وقف مشروط لاطلاق النار.

وقال مسؤول رفض كشف اسمه، ان الحكومة والحوثيين توافقوا على "مبدأ عقد جلسة محادثات جديدة في الكويت نهاية شهر مارس في الكويت" والذي يصادف الذكرى السنوية الاولى لبدء التحالف العربي عملياته دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويتزامن الحديث عن احتمال استئناف المباحثات مع تواجد موفد الامين العام للامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد في #اليمن حيث اجرى لقاءات مع الحوثيين في #صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ ايلول 2014.
واعلن ولد الشيخ ان اجواء لقاءاته في صنعاء "ايجابية وبناءة".

وقال عبر صفحته عبر موقع "فايسبوك" "اجواء الاجتماع مع ممثلي انصار الله (الحوثيون) والمؤتمر الشعبي العام (بزعامة صالح) ايجابية وبناءة، والتحضيرات جارية للدورة المقبلة من محادثات السلام لليمن".

واشار المسؤول اليمني الى ان المحادثات المفترض عقدها ستترافق مع "هدنة لاسبوع قابلة للتمديد اذا تم احترامها"، مشيرا الى ان النقطة الاساسية ستكون تطبيق قرار مجلس الامن الرقم 2216 الذي ينص على انسحاب الحوثيين من المدن التي سيطروا عليها وتسليم الاسلحة الثقيلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard