الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأردن سينصب 55 كاميرا مراقبة في المسجد الأقصى

المصدر: (أ ف ب)
الأردن سينصب 55 كاميرا مراقبة في المسجد الأقصى
الأردن سينصب 55 كاميرا مراقبة في المسجد الأقصى
A+ A-

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردنية هايل داود اليوم، أنه سيتم نصب 55 كاميرة مراقبة في باحات #المسجد_الاقصى في القدس الشرقية خلال الأيام المقبلة، "بهدف توثيق الإنتهاكات والإقتحامات" الإسرائيلية.


وقال الوزير الأردني، في بيان، أن "الوزارة ستباشر بتركيب 55 كاميرا في ساحات المسجد الاقصى، الحرم القدسي خلال الأيام المقبلة".
وأضاف: "ستراقب الكاميرات على مدار الساعة جميع ساحات المسجد الأقصى التي تقع على مساحة 144 دونماً وتخضع جميعها لدائرة أوقاف القدس التي تتمتع بالوصاية الهاشمية".


وأوضح أنه "سيكون هناك غرفة تحكم رئيسية للكاميرات في ساحات المسجد الأقصى وبإشراف مديرية أوقاف القدس التي تتبع للوزارة، إذ ستعمل على مدار الساعة وتبث عبر الإنترنت لتوثيق جميع الاعتداءات الإسرائيلية وتثبيت حقوق المقدسيين والمقدسات الاسلامية أمام القضاء الدولي".


وبحسب داود، فإن "تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا وديبلوماسيا وقانونيا إذا لزم الأمر للجوء إلى القانون الدولي عند وقوع انتهاكات إسرائيلية على الحرم القدسي الشريف".


وكانت صحيفة إسرائيلية نقلت عن مصدر سياسي اسرائيلي الأحد الماضي قوله، إن الأردن وإسرائيل اتفقتا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الاقصى، قبل عيد الفصح الذي يحتفل به اليهود في نيسان.


وأضاف المصدر السياسي الإسرائيلي أن "هذا الاتفاق يصب في مصلحة إسرائيل"، مشيرا إلى أنه سيتم من خلال هذه الكاميرات توثيق "الإخلال بالأمن" الذي يقوم به الجانب الفلسطيني.


ولكن الوزير الأردني شدد على أن "الكاميرات وجدت لحماية المقدسات والمقدسيين لا لرصد تحركاتهم".
ويأتي نصب الكاميرات، بناء على اقتراح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "لضمان المراقبة بكاميرات الفيديو وعلى مدار 24 ساعة لجميع مرافق الحرم القدسي".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم