الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

برشلونة - أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي

برشلونة - أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي
برشلونة - أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان - مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي
A+ A-

ستكون المواجهة الاسبانية الخالصة بين برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد من جهة، وباريس سان جيرمان الفرنسي - مانشستر سيتي الانكليزي ابرز لقاءات الدور ربع النهائي من دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية.
في المقابل ابتسمت القرعة لريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (10 مرات) حيث سيلتقي في اف ال فولفسبورغ الالماني، ولبايرن ميونيخ الالماني الذي سيواجه بنفيكا لشبونة البرتغالي.


وللمرة الثانية تواليا سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد انكليزي بعد ان اطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1. ويقدم سان جيرمان الذي لا يزال يحارب على اربع جبهات افضل عروضه هذا الموسم وقد حسم لقب الدوري المحلي الاحد الماضي، وبلغ نهائي كأس الدوري الفرنسي ونصف نهائي كأس فرنسا. وقال رئيس النادي ناصر الخليفي "نملك طموحا كبيرا في هذه المسابقة ونحن جاهزون". واضاف "جميع الفرق في ربع النهائي قوية ونحن نكن الاحترام لمانشستر سيتي. لدي ملء الثقة بافراد الفريق لتحقيق انجاز اوروبي جديد". وختم "نريد بلوغ الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ عام 1995".


اما المدير الرياضي في سان جيرمان جان كلود بلان فقال "كنا نريد تحاشي برشلونة في هذا الدور ونجحنا في ذلك. اوقعتنا القرعة مع مانشستر سيتي مع المباراة الاولى على ملعبنا وهذا لا يشكل افضلية". واضاف "المواجهة بين فريقين من العيار الثقيل لكننا نملك ذكريات جيد على الارض الانكليزية".
في المقابل، تعتبر المواجهة بين برشلونة واتلتيكو مدريد ثأرية بالنسبة الى الاول لانه خرج على يد جاره في الدور ذاته (1-صفر و1-1) عام 2014 قبل ان يسقط اتلتيكو مدريد في النهائي امام جاره ريال مدريد 1-4 بعد تمديد الوقت علما بانه تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع.
وتوج برشلونة باللقب خمس مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، ويسعى لان يصبح اول فريق منذ آ سي ميلان الايطالي (1989 و1990) يتوج في موسمين تواليا.


وقاد الثلاثي الرهيب المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار برشلونة الى ربع النهائي على حساب ارسنال الانكليزي (2-0 و3-1).
ويقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 13 اصابة فريقه ريال مدريد في مواجهة فولفسبورغ وسيكون مرشحا لتخطيه وبلوغ نصف النهائي مجددا.
اما بايرن ميونيخ الذي كان قاب قوسين او ادنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس، فلن يجد صعوبة في تخطي منافسه بنفيكا الفائز باللقب القاري مرتين عامي 1961 و1962.
وتقام مباريات الذهاب في 5 و6 نيسان المقبل، والاياب في 12 و13 منه.
ويقام الدور نصف النهائي في 26 و27 نيسان ذهابا و3 و4 ايار/مايو، ثم النهائي في 28 منه على ملعب سان سيرو في ميلانو.
وهنا القرعة:
في اف ال فولفسبورغ (المانيا) - ريال مدريد (اسبانيا)
بايرن ميونيخ (المانيا) - بنفيكا لشبونة (البرتغال)
برشلونة (اسبانيا) - اتلتيكو مدريد (اسبانيا)
باريس سان جيرمان (فرنسا) - مانشستر سيتي (انكلترا)


أوروبا ليغ
سيعود مدرب ليفربول الحالي الالماني يورغن كلوب لمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الالماني بعد ان اوقعت قرعة الدور ريع النهائي من الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" الفريقين وجها لوجه.
وكان كلوب استقال من منصبه مدربا لبوروسيا دورتموند نهاية الموسم الماضي بعد ان قاده الى العديد من الالقاب المحلية ونهائي دوري الابطال الاوروبي الذي خسره عام 2013 امام بايرن ميونيخ 1-2.


واستلم كلوب تدريب ليفربول في تشرين الاول الماضي خلفا للايرلندي الشمالي براندن رودجرز.
وكان كلوب قال اثر تخطي فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي امس الخميس بانه يريد تحاشي مواجهة فريقه السابق في ربع النهائي: "بطبيعة الحال لا اريد مواجهة اقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال باصدقائي في دورتموند والجميع يريد ان نلتقي في المباراة النهائية في بال".
بيد ان الامور لم تسر كما يشاء الطرفان.


وللمرة الثانية تواليا سيواجه اثلتيك بلباو منافسا اسبانيا يتمثل بجاره اشبيلية حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.
وضمن الدور ربع النهائي ايضا، يلتقي سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه لازيو روما الايطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره، فياريال الاسباني، وسبورتيغ براغا البرتغالي - شاختار دونتسك الاوكراني.
وهنا القرعة:
سبورتنغ براغا (البرتغال) - شاختار دونتسك (اوكرانيا)
فياريال (اسبانيا) - سبارتا براغ (الجمهورية التشيكية)
اثلتيك بلباو (اسبانيا) - اشبيلية (اسبانيا)
بوروسيا دورتموند (المانيا) - ليفربول (انكلترا)

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم