الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حرب: 4.5 G إلى لبنان في نهاية أيلول

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
حرب: 4.5 G إلى لبنان في نهاية أيلول
حرب: 4.5 G إلى لبنان في نهاية أيلول
A+ A-

رعى وزير الاتصالات #بطرس_حرب اليوم، حفل التوقيع الرسمي لشركة الاتصالات "تاتش"، لعقود تنفيذ شبكة الجيل الرابع 4.5G Advanced في كل لبنان، بالشراكة مع "نوكيا" و"هواوي"، في فندق "فينيسيا" في بيروت، شارك فيه السفير الصيني في لبنان جيانغ جيانغ وعدد من المتخصصين في قطاع الاتصالات المتنقلة الى جانب حشد من اهل الإعلام والصحافة.


استهل حرب كلمته بالحديث عن "أهمية وحجم الورشة التي يتم إطلاقها اليوم والاتفاقية التي يتم توقيعها بين نوكيا وهواوي وتاتش، بعدما تم التوقيع قبل أيام على إتفاقية مع نوكيا وإريكسون"، معربا عن سعادته بالجو السائد وهو جو التعاون والتحدي.


وأعرب حرب عن فخره أنه بفضل الفريق الذي يعمل معه استطاع أن يضع الخطة للـ2020، وقال: "إن لبنان رغم صورته التي تشوهت على الصعيدين الديموقراطي والحضاري وتحوله إلى ميدان لتجاذب المصالح الدولية والاقليمية والمحلية والفردية والشخصية والعائلية والطائفية والمذهبية، يستحق غير ذلك وسنعمل على تغيير ذلك".


اضاف: "أول خطوة عملية اليوم، هي إنه في حلول نهاية أيلول يصبح لدينا 4.5G Advanced في كل لبنان، وهذا المشروع يضع لبنان في الطليعة، وكما قال الرئيس التنفيذي لتاتش، هذا المشروع سيطال فوق 99،8 في المئة من الشعب اللبناني، وهذا شيء عظيم، وأعيد التأكيد والتشديد أمام شركتي "نوكيا وهواوي" أنه يجب أن ينجز العمل في أيلول، وأدعو تاتش إلى الإسراع لأن هناك الكثير من المناقصات التي يجب أن تنجز بموازاة هذا العمل، وأن يستمر العمل بالطريقة والشفافية المعتمدة ذاتها واحترام النوعية والجودة المطلوبتين".


وأكد أنه "على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، يحقق قطاع الاتصالات إنجازات متميزة ستقود لبنان إلى مقدمة الدول المتطورة في مجال التكنولوجيا والاتصالات المتنقلة".


ورأى حرب أن "إنطلاق العمل لنشر تقنية 4.5G Advanced خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية 2020"، مشددا على "ضرورة أن تنجز الأعمال بحلول نهاية أيلول المقبل، لكي يتمتع كل اللبنانيين نهاية هذا العام بخدمات 4.5G Advanced"، موضحاً أن "العمل جار أيضا ليكون لدينا في لبنان شبكة الألياف الضوئية وأنه سيتم الإعلان قريبا عن الإنجازات المحققة في هذا المجال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم