الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مُحتجز لدى "النصرة" يظهر بالفيديو: "مرحبا انا جومبي ياسودا... وعلي أن أقول شيئا"

المصدر: "رويترز"
مُحتجز لدى "النصرة" يظهر بالفيديو: "مرحبا انا جومبي ياسودا... وعلي أن أقول شيئا"
مُحتجز لدى "النصرة" يظهر بالفيديو: "مرحبا انا جومبي ياسودا... وعلي أن أقول شيئا"
A+ A-

ظهر تسجيل مُصَور اليوم للصحافي الياباني جومبي ياسودا المُحتجز لدى "جبهة النصرة" (ذراع "القاعدة" في سوريا)، وفقا لما يُعتقد، وهو يتلو رسالة إلى أُسرته وبلده. وبدا ملتحيا في التسجيل الذي بُث على الفايسبوك، ومدته دقيقة واحدة. ومما قال: "مرحبا. أنا جومبي ياسودا. اليوم، 16 آذار، هو عيد ميلادي."


وكان يرتدي سترة سوداء، وغطاء للرأس، ويجلس إلى طاولة أمام حائط أبيض. واضاف انه يشتاق إلى عائلته، لكن ليس بوسعه أن يكون معهم. وبدا عليه الهدوء، فيما كان يتكلم بالانكليزية في التسجيل، وإن صمت أحيانا ليغالب مشاعره.


وقالت وسائل إعلام يابانية إن "جبهة النُصرة" أسرت ياسودا، بعدما دخل سوريا من تركيا في حزيران 2015. وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامة "إن.إتش.كيه" إنها تكلمت هاتفيا مع الرجل الذي نشر التسجيل، وقال إنه تلقاه من شخص يسعى الى إطلاق ياسودا.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا إن الرجل الذي ظهر في التسجيل هو ياسودا. واشار الى أن "أي طلب فدية لم يصل الى الحكومة".


ولم يتسن لوكالة "رويترز" التحقق من صحة التسجيل، او من الاتصال بأسرة ياسودا للتعقيب. لكن وكالة "كيودو" للأنباء نقلت عن والدته قولها: "أتمنى فقط أن يعود سالما."


ولم يقدم الرجل الذي ظهر في التسجيل أي معلومات عن الجهة التي تحتجزه أو أي مطالب لها. وقال "إنهم" سمحوا له بقول ما يريد. واذ تمنى ان يعانق زوجته ووالده ووالدته وأخيه، قال: "علي أن أقول شيئا لبلدي: عندما تجلس في غرفة مظلمة أينما كنت، وتعاني الألم بينما لا يوجد أحد في جوارك. لا أحد يرد. لا أحد يراك."


 


 





الصحفي الياباني ياسودا جومبي يوجه رسالة الى اهله واصدقائه من اجل المساعدة باطلاق سراحه. يذكر ان ياسودا خطف في منتصف العام الماضي في ريف جسر الشغور الشمالي.


Posted by ‎طارق عبد الحق‎ on Wednesday, March 16, 2016


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم