ملف الاتصالات يفرض نفسه على مجلس الوزراء... وقضية أمن الدولة إلى الجلسة المقبلة

17 آذار 2016 | 10:59

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(عن الانترنت).

جلسة أخرى لـ #مجلس_الوزراء في السرايا الحكومية برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام، اكد فيها الوزراء على ضرورة حلّ قضية جهاز أمن الدولة، لكنّ سلام وعد بأنّ هذا الملف سيُناقش في الجلسة المقبلة. 

واعتبر وزير الثقافة ريمون عريجي ان لا علم له اذا كان سيتم البحث في الجلسة بموضوع جهاز امن الدولة"، معتبراً ان "موضوع الاتصالات سيفرض نفسه على الجلسة". اما بالنسبة الى موضوع #النفايات، فقال ان "مجلس الوزراء اتخذ هذا القرار ويجب تطبيقه والعبرة في التنفيذ".

من جهته، اعتبر وزير الاقتصاد الان حكيم الذي وصل محملاً بالورود من مزارعي القمح الذين يطالبون بتعويضات الدعم انه "لا داعي للهلع في موضوع القمح المستورد، وهناك دراسة مشتركة تقوم بها وزارة الاقتصاد والصحة والزراعة"، وأضاف: "اذا لم يكن هناك جدية في طرح موضوع امن الدولة سأنسحب من الجلسة".

وطالب وزير الدفاع سمير مقبل قبيل الجلسة: "بإنهاء الخلاف في مديرية أمن الدولة".

واكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن أنه "مع تطبيق القرارات القانونية بالنسبة لجهاز أمن الدولة"، مشيرا الى ان "هناك بعض النقاط الإجرائية العالقة في موضوع النفايات".

واعلن وزير الاتصالات بطرس حرب انه "سيطرح خلال الجلسة فضيحة الانترنت". وقال وزير البيئة محمد المشنوق: "ان خطة النفايات قد تبدأ خلال يومين".

من جهته، اشار وزير التربية الياس بو صعب الى ان "خوفه يتمحور حول اننا نعيش بالهدوء الذي قبل العاصفة ويجب ايجاد الحلول للازمة التي نعيشها".

ورأى وزير الداخلية نهاد #المشنوق ان "خطة النفايات ستنفذ غداً الجمعة".

وقال وزير الاعلام رمزي جريج: "سأتكلم مع أصحاب الصحف المحلية فلا يعقل أن يكون البلد بلا صحف"، فيما قال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس: "سمعت من رئيس الحكومة أن خطة النفايات ستبدأ اليوم الخميس".

في سياق متصل، اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون ان "هناك حصار غير مقبول على جهاز أمن الدولة"، مستغرباً "عدم دعوة مدير هذا الجهاز المهم الى الاجتماعات الأمنية ونحن مع تحصين كل الأجهزة الأمنية"، ومشيرا الى أنّ الاجحاف حول جهاز أمن الدولة غير مبرر، ويجب إيجاد الحل المناسب عبر توسيع مجلس القيادة".

كما تحدث وزير الزراعة اكرم شهيب عن ايجابيات في موضوع النفايات وعن تذليل بعض العقد"، وقال: "هناك تساؤلات في اجتماع اليوم وهي محقة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard