الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سامي الجميل: لا قطيعة مع "القوات" ... "حزب الله" منظمة عسكرية طائفية

المصدر: "النهار"
سامي الجميل: لا قطيعة مع "القوات" ... "حزب الله" منظمة عسكرية طائفية
سامي الجميل: لا قطيعة مع "القوات" ... "حزب الله" منظمة عسكرية طائفية
A+ A-

اكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل أن "التواصل موجود مع "القوات" ولا قطيعة وآخر إتصال لي مع الدكتور جعجع كان منذ شهر واليوم آراءنا مختلفة وبعد ما مررنا به لا أحد يفكر بنفسه وكل ما نريده ألا يموت هؤلاء الشهداء من اجل لا شيء". وأشار إلى أنه "سنقوم بجولة قريبة للبحث بموضوع الثوابت السياسية مع عون وجعجع وفرنجية ومع كل المعنيين، على الجميع ان يتخلوا عن انانياتهم". 


مع مصالحة "معراب"


ورأى الجميل خلال مقابلة عبر قناة "المستقبل"  ان "لقاء عون- جعجع كان يجب أن يحدث من قبل ولكنه وفر الكثير من المشاكل المستقبلية وصراحة عملنا كثيرا من أجل هذه المصالحة، وما نقوله بهذا الموضوع أن على هذه المصالحة أن تكون مكتملة من حيث الرؤية إلى المستقبل، مشكلتنا أننا لم نعرف بعد، ما هي الرؤية وما هو المشروع ونحن طلبنا توضيح بورقة النقاط، متسائلاً: "كي تكون المصالحة المسيحية محصنة يجب أن يكون مشروعها واضح".


لا ندعم عون للرئاسة


وعن الرئاسة، قال :"يجب أن نسأل الآخرين لماذا يدعمون مرشحين من "8 آذار" وليس لما نحن لا ندعمهم". وسأل الجميل: "هل يحق لنا أن نقول إننا غير مقتنعين بوصول العماد عون إلى الرئاسة أو لا يحق لنا"؟ مشددا على أنه إذا وصل عون إلى رئاسة الجمهورية فسنصل إلى المجهول ولماذا سنسلّم الدولة اليوم إلى "8 آذار" و"حزب الله"؟.  ولفت إلى أنه "ضد أن يخيرونا بين الإنتحار والإنتحار ولن نصوّت لسليمان فرنجية"، معتبرا أن عدم الاستقرار في البلد سببه ان هناك سلاحا غير شرعي وبسبب حزب متورط في سوريا  وتبعناهم الى حيث موجودون عبر فريق قرّر توريط الشعب اللبناني برمته.


انتهت صلاحية الحكومة


وعن التناقض بين مشاركة حزب "الكتائب" في الحكومة ومظاهراته في الشارع، قال: "بالنسبة إلي انتهت صلاحية الحكومة ووصلت إلى مكان أصبحت فيه مضرة، هذه الحكومة كان يجب أن تسقط منذ سنة ولكن لا إمكان لبديل."وتابع: "نحن نعتبر أن هذه الحكومة هي آخر مظهر للشرعية ونحن نسعى للحفاظ على الحد الأدنى من الشرعية". 


"حزب الله" ... منظمة عسكرية طائفية


وعلّق الجميل على وصف "حزب الله" بالإرهابي قائلا: "حزب الله منظمة عسكرية طائفية لديها أجندة تتناقض مع مصلحة لبنان وتخوض مغامرات في كل المنطقة بما يضر بمصلحة البلد ولا تعريف واحد في الأمم المتحدة للإرهاب"، معتبرا أن "من يقاتل التكفيريين في لبنان هو الجيش الذي ينجح بحماية كل لبنان ورهاني على الجيش الذي يحمي الجميع".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم