7500 امرأة ضحايا النزاع السوري

14 نوار 2013 | 11:54

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم، أن 7543 امرأة وطفلة قتلن في سوريا منذ بدء النزاع المسلح بين الحكومة السورية والمعارضة قبل أكثر من عامين، والذي خلف أكثر من 80 ألف قتيل.

وأوضحت الشبكة التي تضم ناشطين معارضين يعملون داخل الأراضي السورية أن الضحايا من النساء وصل إلى 7543، بينهن 2454 طفلة و257 رضيعة، ولم يتسن لموقع "سكاي نيوز عربية" التأكد من صحة هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

واعتبرت الشبكة في بيان أن "نسبة القتلى من النساء مرتفعة جدا وتصل إلى قرابة الـ 9 بالمائة" من ضحايا العنف في سوريا، مشيرة إلى أن معظم الضحايا قتلن في "القصف العشوائي أو المتعمد" الذي شنته القوات الحكومية ضد "المدنيين".

كما قتلت أخريات "خلال الاقتحامات والمجازر على نحو متعمد"، حسب الشبكة التي أضافت أن بعض النساء لقين مصرعهن جراء التعذيب في السجون السورية.

وطالبت مجلس الأمن والمؤسسات الدولية المعنية بالضغط على الحكومة السورية لوقف ما وصفته بـ"عمليات القتل والتعذيب"، مشددة على ضرورة إحالة "كافة المتورطين والمجرمين إلى محكمة الجنايات الدولية".

ويأتي بيان الشبكة بعد أيام على إعلان المرصد السوري لحقوق الانسان أن عدد ضحايا النزاع في البلاد بلغ أكثر من 80 ألف شخص، نصفهم تقريبا من المدنيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard