السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أحد أعضاء "القسام" شارك في هجوم قرب مستوطنة في الضفة

المصدر: (أ ف ب)
أحد أعضاء "القسام" شارك في هجوم قرب مستوطنة في الضفة
أحد أعضاء "القسام" شارك في هجوم قرب مستوطنة في الضفة
A+ A-

اعلنت كتائب عز الدين #القسام في قطاع غزة للمرة الاولى اليوم، ان احد كوادرها شارك في هجوم قرب مستوطنة كريات اربع في #الضفة_الغربية المحتلة الاثنين.


وقال بيان لكتائب القسام: "رحل بالامس القريب الشهيد القسامي قاسم فريد عبد العزيز ابو عودة جابر (31 عاما) من مدينة الخليل، احد افراد خلايا كتائب الشهيد عز الدين القسام وهم افراد خلية الموت السريع او خلية (عتصيون) التي اعتبرت من اخطر مجموعات المقاومة جنوب الضفة".


والاثنين اعلن الجيش الاسرائيلي ان "مهاجمين اطلقا النار على مارة في موقف للحافلات قرب مدخل كريات اربع عند مدينة الخليل في الضفة الغربية فردت القوات التي تقوم بحراسة المنطقة وقتلتهما".


وقالت متحدثة باسم الجيش: "ان الفلسطينيين اللذين نفذا الهجوم اطلقا النار بواسطة مسدس ورشاش، واصابا جنديا".


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان الفلسطينيين هما قاسم فريد ابو عودة (30 عاما) من مدينة الخليل ويوسف مصطفى طرايرة (18 عاما).
واكد بيان كتائب القسام ان "قاسم جابر هو احد افراد الكتائب التي تشكلت اواخر العام 2004 وشارك بدور فعال في رصد عملية (جبل السنداس) التي قتل فيها مغتصب (مستوطن) بعد إطلاق النار عليه من سيارة، وفي رصد عملية (حجاي) التي استهدفت محطة حافلات للجنود الصهاينة، وقتل فيها اثنان من جنود الاحتلال. اعتقل الشهيد عام 2006 وحكم عليه 42 شهرا لانتمائه لحماس. وبعد السجن افتتح محلات للخضار والفاكهة كان يديرها بنفسه".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم