الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حفلة موسيقية في مدرسة سيدة الجمهور... وورش عمل عن الارتجال الموسيقي

حفلة موسيقية في مدرسة سيدة الجمهور... وورش عمل عن الارتجال الموسيقي
حفلة موسيقية في مدرسة سيدة الجمهور... وورش عمل عن الارتجال الموسيقي
A+ A-

أقام معهد الموسيقى ومركز التراث الموسيقي اللبناني في مدرسة سيدة الجمهور حفلة موسيقية في المركز الثقافي التابع للمدرسة، قدم فيها طلاب المعهد مقطوعات هي نِتاج سلسلة ورش عمل عن الارتجال الموسيقي أدارها المؤلّف الموسيقي والعازف اللبناني-الفرنسي ابرهيم معلوف.


حضر الحفلة رئيس المدرسة الأب شربل باتور اليسوعي، ونائبه مدير المركز الثفافي الاب دُني ماير اليسوعي ، ومدير معهد الموسيقى هيثم القزي، ورئيسة لجنة مهرجانات بعلبك نايلة دوفريج، ورئيسة مركز التراث الموسيقي اللبناني جمانة حبيقة، وجمهور من الاهل والاصدقاء.


وتوجّت الحفلة الورشة الثالثة والأخيرة التي أدارها معلوف في المدرسة. وتوزع المشاركون في الحفلة على ثلاث مجموعات قدّم كلّ منها مقطوعة هي حصيلة ما ارتجلوه خلال الورش. وحملت مقطوعة المبتدئين عنوان "يا لطيف"، في حين عزفت مجموعة المستوى المتوسط مقطوعتها "كان يا ما كان"، أما المقطوعة الثالثة فحملت عنوان "سرعة أليس"، وقد وقّعتها تأليفا وعزفاً مجموعة المستوى المتقدّم التي ضمّت طلاباً وأساتذة من معهد الموسيقى.


وقدّم معلوف خلال الحفلة مقطوعتين، إحداهما "الف ليلة وليلة" لأم كلثوم من ألبومه الجديد، عزفها على الـ"ترومبيت" برفقة عازف الغيتار الفرنسي فرنسوا دلبورت. واعلن انه سيبدأ جولة موسيقية عالمية جديدة فورعودته إلى فرنسا،على أن يقدم حفلة في 15 ايار في كازينو لبنان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم