الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"مايكروسوفت" تتخلى عن Bitcoin

"مايكروسوفت" تتخلى عن Bitcoin
"مايكروسوفت" تتخلى عن Bitcoin
A+ A-

أوقفت "مايكروسوفت" دعمها للعملة الإلكترونية Bitcoin وإمكان الدفع عبرها ضمن متجر نظام "ويندوز 10". ولم تنشر الشركة بياناً رسمياً حول الموضوع، إلا أنَّ التحديث الآخير لقسم الأسئلة المتداولة ضمن متجر ويندوز يكشف أن عملة Bitcoin لم تعد مقبولة لتنفيذ عمليات شراء المحتويات. تلفت صفحة التعليمات ضمن المتجر إلى أنَّ "متجر #مايكروسوفت لا يقبل الدفع عبر الـ Bitcoin، ولا تزال الأرصدة الموجودة في حسابك متاحة للشراء من مخزن مايكروسوفت، ولكن لا يمكن إعادة ردها". ما يعني أنَّ بإمكان المستخدم استعمال الأموال الموجودة في رصيده لإجراء المعاملات المالية ضمن المتجر، ولكن من غير الممكن إضافة أموال جديدة باستخدام Bitcoin.


وكانت "مايكروسوفت" سمحت باعتماد العملة الرقمية ضمن وسائل الدفع المتاحة لديها بدءاً من أواخر عام 2014. إلاَّ أنَّ تسريبات عدة تشير إلى أنَّ خطوة "مايكروسوفت" ترجع إلى حجم كتلة العمليات، بينما يعتبر فريق آخر أن السبب يرتبط بعدم اعتماد Bitcoin على نطاق واسع.


يشار إلى أنه كان بإمكان مستخدمي Bitcoin سابقاً استعمال العملة الافتراضية لإضافة رصيد مالي إلى حساباتهم لدى الشركة بغية شراء المحتوى مثل الألعاب والفيديو على منصات الألعاب إكس بوكس، ولشراء التطبيقات والخدمات من متجري "ويندوز" و"ويندوز فون".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم