الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المعارضة السورية تتشاور مع الرياض وانقرة والدوحة حول المؤتمر الدولي\r\n

المصدر: AFP اسطنبول
A+ A-

اعلن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية انه في طور التشاور مع السعودية وقطر وتركيا في شأن المشاركة في المؤتمر الدولي حول سوريا الذي اقترحته واشنطن وموسكو.


وقال رئيس الائتلاف بالانابة جورج صبرا في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول "في ما يتعلق بالبيان الذي صدر عن اجتماع وزيري الخارجية الاميركي والروسي في موسكو مؤخرا، نعتقد انه ما زال من المبكر اتخاذ القرار بشأن الحضور او عدمه لانه حتى الآن لم تتضح حيثيات هذا المؤتمر، ولم يعلن له اجندة او جدول زمني، كذلك لم تعلن قائمة الحضور من الدول او الممثلين".


وأضاف "نحن الآن في مرحلة التشاور مع قوى الثورة في الداخل ومع اصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، في تركيا والسعودية وقطر وبقية الدول العربية من اجل اتخاذ القرار المناسب".


وجدد صبرا "الترحيب بجميع المبادرات التي تهدف الى ايجاد حل سياسي لما يجري في بلدنا قائم اولاً على وقف القتل وأعمال العنف ضد السوريين"، الا انه اكد في الوقت نفسه "على ضرورة رحيل بشار الاسد وطغمته الحاكمة بحيث يفسح المجال لمباشرة عملية سياسية تؤمن انتقال السلطة والبلاد من نظام استبدادي الى نظام ديموقراطي".


واضاف "الهيئة السياسية للائتلاف قدمت محددات تلتزم بها في اي مبادرة سياسية، سواء كانت صادرة عن الائتلاف او يريد الائتلاف ان يستجيب لها، وعلى رأس هذه المحددات وقف اعمال العنف ورحيل بشار الاسد".


من جهة ثانية، جدد صبرا اتهام النظام السوري بالتفجير الذي في الربحانية في جنوب تركيا قرب الحدود السورية واسفر عن مقتل 48 شخصا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم