زيارة موغيريني والمفوضية الاوروبية لإيران في 16 نيسان

14 آذار 2016 | 12:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

يزور وفد من المفوضية الاوروبية برئاسة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، #ايران في 16 نيسان لإرساء اسس تعاون يزداد اتساعا مع هذا البلد بعد رفع العقوبات الدولية بفضل #الاتفاق_النووي الموقع في تموز.

وقالت موغيريني لدى وصولها الى الاجتماع الشهري لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في بروكسل ان الزيارة التي يحضر لها منذ اشهر: "ستبدا في 16 نيسان".

واضافت: "سنبحث مع الوزراء على اي اسس واي مواضيع واي قطاعات نجدد تعهداتنا ونعيد فتح علاقات كاملة وندرس سبل التعاون مع ايران بما يتضمن ايضا الابعاد الاقليمية حول (النزاع) في #سوريا و #اليمن".

ويرغب الاوروبيون خصوصا في اعادة العلاقات مع طهران في مجالات التجارة والطاقة والبيئة وشؤون الهجرة وحقوق الانسان والتربية والابحاث والعلوم.

وفي حين يواجه الاتحاد الاوروبي ازمة هجرة غير مسبوقة يشدد بعض القادة على ضرورة التعاون بشكل افضل مع ايران بشأن مسألة ثلاثة ملايين افغاني لجأوا الى هذا البلد حيث يقيمون وسط ظروف صعبة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard