تحطم مقاتلة اماراتية فقدت في اليمن... ومقتل طياريها

14 آذار 2016 | 11:40

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في #اليمن، ان المقاتلة الاماراتية التي اعلن الاثنين عن فقدانها اثناء مشاركتها في العمليات تحطمت "نتيجة عطل فني"، ما ادى الى مقتل طياريها.

واوردت وكالة الانباء #السعودية الرسمية (واس) "أعلنت قيادة قوات تحالف إعادة الشرعية في اليمن استشهاد طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية فجر اليوم الاثنين إثر تحطم طائرتهما من نوع "ميراج" في الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني".

وكانت وكالة الانباء الاماراتية (وام) اوردت صباحا اعلان القيادة العامة للقوات المسلحة "فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية" دعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وهي المرة الاولى تعلن الامارات، احدى ابرز دول التحالف، فقدان طائرة حربية تابعة لها منذ بدء عمليات التحالف اواخر آذار 2015.

وافادت مصادر امنية يمنية وشهود في مدينة عدن بجنوب اليمن، عن ارتطام طائرة حربية في وقت مبكر اليوم أحد جبال المدينة، من دون ان يكون في الامكان تحديد ما اذا كانت هذه الطائرة هي نفسها.

واشارت المصادر الامنية الى ان طائرات حربية تابعة للتحالف حلقت "بكثافة" فوق سماء عدن فجر اليوم، تزامنا مع "تجدد الاشتباكات المسلحة بين قوات الامن ومسلحين من تنظيم القاعدة" في المدينة الساحلية.

واوضحت المصادر ان مروحيات من طراز "آباتشي" استهدفت فجرا مواقع للجهاديين في حي المنصورة بعدن، احد ابرز معاقل تنظيم القاعدة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard