الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حسني مبارك متيقن من ان التاريخ "سينصفه"

المصدر: "أ. ف. ب"
A+ A-

اعلن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الملاحق في قضية قتل متظاهرين، انه متيقن من "انصاف الاجيال المقبلة له" وذلك في حديث قالت صحيفة "الوطن" المصرية انها اجرته معه، لكن محاميه نفى في شكل قاطع اجراء المقابلة.
وصرح فريد الديب في اتصال مع "فرانس برس": "المقابلة مفبركة ولم تحصل ابدا".
وافادت الصحيفة التي قالت انها اول مقابلة اجراها الرئيس السابق منذ تنحيه في شباط 2011، ان مبارك اعتبر من السابق لاوانه تقييم عمل خليفته محمد مرسي المنتمي الى جماعة "الاخوان المسلمين" الذين كانوا خصوم الرئيس السابق طيلة ثلاثين سنة.
واكدت "الوطن" ان احد صحافييها تمكن من التحدث الى مبارك السبت على هامش جلسة محاكمته.
ونقلت الصحيفة عن مبارك قوله ان "التاريخ سيشهد وسيحكم، وما زلت مصمما على إنصاف الأجيال المقبلة لي".
وفي شأن تقويمه أداء مرسى، قال: "لا أريد أن أتحدث في هذا الموضوع لكنه في النهاية رئيس جديد، يمارس مهام عمله الثقيلة لأول مرة، ولا ينبغي أن نحكم عليه الآن".
وقال ايضاً: "انني بالفعل حزين جدا على البسطاء ومحدودي الدخل والحالة التي وصلوا إليها، فقد راعيت طيلة حكمي محدودي الدخل، ووضعتهم نصب عيني، وكنت أرفض اتخاذ أي إجراءات ضدهم، وكل القرارات التي اتخذتها كانوا أمام عيني فيها، خصوصا دعم السلع المختلفة للفقراء حتى لا يتأثروا بأي شيء، وهذا سر حزني، أن ترى حال محدودي الدخل الآن بمثل هذه الصورة" بينما كان احد شعارات الثورة "خبز وحرية وعدالة اجتماعية".
وتابع مبارك "أخشى على البلد جدا من قرض صندوق النقد الدولي، لأن شروطه صعبة جدا وتمثل خطورة كبيرة على الاقتصاد المصري في ما بعد، وهذا سيعود بدوره على المواطن الفقير وطبقة محدودي الدخل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم