اتفاق تعاون بين معهد الآداب الشرقية في اليسوعية ونقابة المعلمين

10 آذار 2016 | 12:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وقع رئيس جامعة القديس يوسف في بيروت البروفسور سليم دكاش اليسوعي ونقيب المعلمين في لبنان نعمة محفوض اتفاق تعاون بين معهد الآداب الشرقية في الجامعة والنقابة.

أقيم حفل التوقيع في مبنى رئاسة الجامعة - طريق الشام، وحضره مدير المعهد الأب صلاح أبو جودة اليسوعي، ونواب رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين والمسؤولين، كما حضره الأساتذة وليد جرادي (أمين العام النقابة)، ورفيق فهد (أمين الصندوق)، وأنطوان مدور (عضو المجلس)، وجورج ضاهر (رئيس فرع جبل لبنان).

بداية رحب البروفسور دكاش بالنقيب وزملائه واغتنم الفرصة لتهنئتهم بعيد المعلم، ثم كانت كلمة للأب صلاح أبو جودة اعتبر فيها أن "هذه المبادرة تلتقي وصميم الفلسفة التربوية اليسوعية التي تشدد على أهمية تنشئة المكونين، بصفتهم جابلي الأجيال الناشئة، أخلاقيا وفكريا ووطنيا وروحيا. وكم نحن بحاجة في لبنان إلى تنشئة مكونين لا يتهمون بتقديم تكوين علمي متين إلى أجيال الغد فحسب، بل ببث القيم الإنسانيَّة والوطنيَّة في ضمائرهم وقلوبهم أيضا".

وينص الاتفاق على تأمين معهد الآداب الشرقية لدورات تدريبية مع أساتذة مختصين في ميادين التربية في حرم جامعة القديس يوسف في بيروت للمعلمين الذين يمارسون التعليم في بيروت وجبل لبنان، وفي أحرام المراكز الجامعية لجامعة القديس يوسف في الشمال والجنوب والبقاع للمعلمين في هذه المناطق.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard