الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فرنسا لن تعترف "تلقائياً" بالدولة الفلسطينية في حال فشلت مبادرتها للسلام

المصدر: "أ ف ب"
فرنسا لن تعترف "تلقائياً" بالدولة الفلسطينية في حال فشلت مبادرتها للسلام
فرنسا لن تعترف "تلقائياً" بالدولة الفلسطينية في حال فشلت مبادرتها للسلام
A+ A-

أكّد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت اليوم ان بلاده لن تعترف "تلقائيا" بالدولة الفلسطينية في حال فشل مبادرتها من أجل اعادة اطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين و #اسرائيل.


وكان وزير الخارجية الفرنسي السابق لوران فابيوس قال في اواخر كانون الثاني الماضي انه "في حال فشل مبادرة السلام الفرنسية فان باريس ستعترف بالدولة الفلسطينية"، ما اثار رد فعل غاضباً من اسرائيل.


وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح فهمي، سُئل ايرولت اذا كان "يتبنى موقف سلفه في ما يتعلق بالاعتراف التلقائي بالدولة الفلسطينية اذا فشلت المبادرة"، فأجاب انه "ليس هناك شئ تلقائي، فرنسا تتخذ هذه المبادرة وستعرضها على شركائها، ليس هناك اي شيء محددا بشكل مسبق".


واضاف انّ "فرنسا تريد اعادة اطلاق مبادرتها للسلام في الشرق الاوسط مستهدفة عقد مؤتمر دولي بحلول الصيف"، مشيراً الى أنّه لم يحدّد موعد "ولكن الهدف ان يلتئم هذا المؤتمر من الان حتى حلول الصيف اذا توافرت الشروط لذلك".


وتابع أنّ "هدفنا بسيط هو ان نحشد المجتمع الدولى حول الحل الوحيد الممكن وهو حل الدولتين"، مشدداً على أنّ "الاستقرار الظاهري للوضع القائم يخفي تدهورا سريعاً جداً للوضع على الارض".


واعلن الوزير المصري الى "تاييد بلاده للمبادرة المصرية، وقال: "اثمن كثيرا هذه المبادرة ونرى فيها ما يحقق الطموحات المشروعة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والعمل على انهاء الصراع".


ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الفرنسي في وقت لاحق اليوم اعضاء لجنة الجامعة العربية المعنية بعملية السلام والتي تضم مصر والاردن والمغرب والسلطة الفلسطينية والامين العام للجامعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم