الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل سبعة "إرهابيين" قرب بن قردان... ودقيقة صمت في المدارس

المصدر: "أ ف ب"
مقتل سبعة "إرهابيين" قرب بن قردان... ودقيقة صمت في المدارس
مقتل سبعة "إرهابيين" قرب بن قردان... ودقيقة صمت في المدارس
A+ A-

أعلنت السلطات التونسية في حصيلة جديدة مقتل سبعة "ارهابيين" خلال عملية نفذتها قوة من الجيش والامن التونسيين ليلة الثلثاء قرب مدينة بن قردان الحدودية مع #ليبيا، مما يرفع عدد الجهاديين الذين قتلوا منذ هجمات الاثنين الى 43.
وكانت حصيلة نشرتها وزارة الداخلية ليلة الثلاثاء اشارت الى سقوط خمسة قتلى في "منطقة بنيري" بالقرب من الحدود الليبية، الا ان السلطات اعلنت الاربعاء ان العدد بات ستة قبل ان ترفعه مجددا الى سبعة.
وكانت قوات الامن والجيش طوقت ليلة الثلاثاء منزلا احتمى فيه جهاديون مفترضون في هذه المنطقة التي تقع على بعد بضعة كيلومترات جنوب بن قردان، على مقربة من الحدود الليبية.
واوضحت وزارتا الدفاع والداخلية انه تم ضبط اربعة رشاشات كلاشنيكوف في المنزل.
من جهة أخرى، وقف العاملون في مدارس تونس دقيقة صمت حدادا على 12 عنصر امن وسبعة مدنيين قتلوا في مواجهات الاثنين بين قوات الامن وجهاديين هاجموا ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا.


وكانت وزارة التربية دعت الاثنين في بيان: "كل أفراد الأسرة التربوية من تلاميذ ومربّين إلى الوقوف دقيقة صمت يوم الأربعاء التاسع من اذار 2016 بعد تحية العلم، بكافة المدارس الابتدائية والمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية" تضامنا مع قوات الامن والجيش و"ترحما على أرواح شهداء تونس الذين سقطوا في بن قردان في معركة وطننا ضد الإرهاب والتعصب".


ونعت الوزارة في وقت سابق المدرس لسعد الجريء والتلميذة سارة بوقديمة اللذين قتلا الاثنين خلال المواجهات في بن قردان.
وفي العاصمة تونس، وقف تلامذة واساتذة مدرسة "لينين" دقيقة صمت بينما كانوا يستمعون الى النشيد الوطني التونسي، حسب ما افاد صحافي في فرانس برس.


وقالت المدرّسة سنية الكافي: "شيء مهم أن نظهر للتلاميذ اهمية الدفاع عن الوطن وأن دم الشهداء لم يذهب هباء" مضيفة "لن نترك الارهابيين يؤثرون على عقول الاطفال".


وقال التلميذ عزيز: "هذه (دقيقة الصمت) من أجل الشهداء" و"ليعلم (عناصر) قوات الامن انهم حتى ان ماتوا فإن هناك رجالا يقفون وراءهم".


وفي بن قردان تواصل قوات الامن والجيش اليوم، عمليات التمشيط لتعقب "ارهابيين" هاربين، فيما يستعد سكان المدينة لدفن "الشهداء" الذين سقطوا الاثنين.


وقالت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك اليوم: "واصل الوحدات الأمنية والعسكرية في بن قردان تعقبها للعناصر الإرهابية، وقد تمكنت صباح اليوم (..) من القضاء على إرهابي آخر في منطقة بنيري وحجز سلاح من نوع كلاشينكوف ورمانة يدوية".


واضافتا: "بذلك ترتفع حصيلة الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم منذ الليلة الماضية (في بنيري) حتى الان الى سبعة ارهابيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم