الحرس الثوري الإيراني اختبر إطلاق صواريخ باليستية

8 آذار 2016 | 10:41

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلنت #ايران اليوم ان قواتها المسلحة اجرت تجارب جديدة على صواريخ بالستية لاظهار "قوتها الرادعة" وجهوزية البلاد التامة "لمواجهة اي تهديد" لسيادتها، في تحد للعقوبات الاميركية المفروضة عليها منذ كانون الثاني الماضي بسبب برنامجها الصاروخي.

وافادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان هذه التجارب التي جرت خلال مناورات عسكرية هدفها ابداء "الاستعداد الشامل للجمهورية الاسلامية لمواجهة اي تهديد ضد الثورة والنظام وسيادة اراضي البلاد".

ووصفت الوكالة تلك التجارب بتمارين عسكرية "أطلقت خلالها صواريخ بالستية من منصات تحت الارض".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها الصاروخي بعد وقت قصير على رفع عقوبات اخرى على خلفية برنامجها النووي بموجب اتفاق تاريخي مع دول الغرب.

والتجارب الاخيرة التي اطلق عليها "اقتدار الولاية" اشرف عليها الحرس الثوري والقوة الجوفضائية، بحسب وكالة الانباء الايرانية.

بدورها اكدت وكالة الانباء سيباه التابعة للحرس الثوري في بيان، التجارب الصاروخية التي تأتي بعد أقل من اسبوعين على انتخابات حقق فيها انصار الرئيس المعتدل حسن روحاني مكاسب كبيرة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard