الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

في باكستان... 13 قتيلاً في هجوم لطالبان انتقاماً لإعدام اسلامي

المصدر: (أ ف ب)
في باكستان... 13 قتيلاً في هجوم لطالبان انتقاماً لإعدام اسلامي
في باكستان... 13 قتيلاً في هجوم لطالبان انتقاماً لإعدام اسلامي
A+ A-

هاجم انتحاري اليوم محكمة في شمال غرب #باكستان مما ادى الى مقتل 13 شخصا في عملية تبنتها حركة طالبان مؤكدة انها انتقام لاعدام اسلامي ادين بالقتل الاسبوع الماضي.


واستهدف الهجوم الانتحاري مكاتب السلطات القضائية في مدينة شبقدر في ساعة الازدحام الصباحي، بينما كان المحامون والقضاة يصلون الى المجمع.
وقال فايز خان المسؤول في شرطة المنطقة ان 13 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 23 آخرون.


وقال سهيل خالد قائد شرطة اقليم شرساده حيث تقع شبقدر وقوع الهجوم الانتحاري، موضحا ان بين القتلى شرطيين اثنين.
واضاف خالد: "حسب الروايات الاولية، دخل انتحاري المجمع وحاول الشرطي الذي يتولى الحراسة قطع الطريق امامه لكنه قام بتفجير نفسه".


وتبنت "جماعة الاحرار" وهي فصيل من حركة #طالبان الباكستانية الهجوم. وقالت انه عمل انتقامي بعد اعدام ممتاز قادري الشرطي السابق الذي يعتبره بعض المحافظين بطلا لقتله في 2011 سلمان تيسير حاكم ولاية البنجاب بسبب تأييده تعديل قانون يجرم التجديف.


وشارك عشرات الالاف من انصار قادري الذي اعدم الاثنين، في تشييعه في اليوم التالي في اسلام اباد وهم يهتفون "قادري دمك سيطلق الثورة".
ورأى خبراء ان اعدام قادري يعد "لحظة حساسة" في تاريخ باكستان التي تواجه سلطاتها باستمرار اتهامات بالتساهل حيال المتطرفين.


واكد احسان الله احسان وهو ناطق باسم طالبان ان الهجوم استهدف المحكمة بينما يقوم القضاء الباكستاني بتعزيز "قوانين مخالفة للاسلام".


وعرضت محطات التلفزيون لقطات لضحايا ينقلون الى المستشفى بعد الانفجار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم