دلّكي شعرك بنفسك

10 نوار 2013 | 14:46

إذا كنتِ ترغبين في تجديد حيوية شعركِ وشبابه، يمكنكِ تجربة المساج المنزلي الذي سيضمن لكِ نتيجة رائعة. وهو كناية عن تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر المعالجة والمغذية للشعر، و"الشامبو"، وقناع الشعر والمرطبات. علماً أن ذلك لا يحتاج الكثير، إذ يمكنكِ الاستعانة بقليل من المقادير المتوافرة بشكل مستمر في مطبخكِ، مثل الفلفل الأسود مع قليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مثلاً.

والتدليك المماثل يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي سيعمل بدوره على تغذية بصيلات الشعر بهدف إعادة الحيوية والجمال إليه وحمايته من التساقط.

للقيام بذلك، ينصح أن تسخّني 300 غرام من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع 3 غرامات من الفلفل الأسود، وصفي المزيج في زجاجة واسكبي قليلاً من الزيت المصفّى، ثم دلكي فروة رأسكِ ليلاً لمدة 5 دقائق.

أمّا بالنسبة الى مرطبات الشعر، فإذا كان شعرك جافاً، اهرسي موزة مع أفوكا ثم ادهنيه بهما الجاف، واتركي المزيج على شعركِ لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً فيعمل البوتاسيوم الذي نجده بالموز والأحماض الدهنية التي نجدها في الأفوكا على ترطيب شعركِ.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard