السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ضبط مخدرات بقيمة 30 مليون دولار!

المصدر: (أ ف ب)
ضبط مخدرات بقيمة 30 مليون دولار!
ضبط مخدرات بقيمة 30 مليون دولار!
A+ A-

اعلنت الشرطة البورمية اليوم، ضبط كميات من الهيرويين والميتافيتامين بقيمة 30 مليون دولار في البلاد التي لا تزال تعتبر منتجا مهما للمخدرات.


وتقع #بورما في قلب المثلث الذهبي الذي يشمل ايضا جزءا من لاوس وتايلاند. وتجهد البلاد الخارجة من حكم عسكري استمر عقودا، من اجل السيطرة على انتاج المخدرات على اراضيها.


واكتشفت الشرطة كميات كبيرة من المخدرات داخل حاوية في منطقة صناعية في ماندالاي ثاني مدن البلاد من بينها 82 كيلوغراما من الميتافيتامين و24 كيلوغراما من الهيرويين و15 كيلوغراما من الافيون.


وقال احد افراد كتيبة مكافحة المخدرات طالبا عدم الكشف عن اسمه:  "تصل قيمة المضبوطات الى 37 مليار كيات (نحو 30 مليون دولار)". ولم تفلح الشرطة بعد في القاء القبض على المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية.


وتعتبر بورما المنتج الثاني للافيون في لعالم بعد افغانستان. وتنتج كارتلات المخدرات فيها الميتافيتامين وهو من المخدرات المركبة القوية جدا.
ويفيد مكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة ان الميتافيتامين تسيطر على سوق المخدرات المركبة العالمية مع نمو ملحوظ في جنوب شرق آسيا وشرقها.


واضاف المسؤول في شرطة مكافحة المخدرات: "الاتجار بالمخدرات يشهد ارتفاعا وينتشر في ارجاء البلاد وهذا الامر مقلق جدا".
واندلعت مواجهات الشهر الماضي في ولاية كاشين الجبلية الفقيرة في شمال بورما عندما راحت ميليشيا مسيحية لمكافحة المخدرات تتلف عشرات من حقول الخشخاش.


وتضاعفت زراعة الخشخاش في بورما منذ العام 2006 فيما ينتشر انتاج المخدرات خصوصا في المناطق الحدودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم