الانتظار اليومي الطويل في مكتب بريد بعلبك... 3 موظفين يسيّرون معاملات مئات آلاف المواطنين!

6 آذار 2016 | 10:30

المصدر: "النهار"

غالبا ما تنتهي زيارة المراجعين لمكتب بريد #بعلبك "شركة ليبان بوست" في محلة شارع رأس العين بالاستياء مع الانتظار الطويل، بسبب توافد المراجعين المتزايد للقيام بتقديم اوراق لخدمات حكومية وغير الحكومية وخدمات بريدية ومالية والآليات، بالاضافة الى التسوق.

صفوف المراجعين تصل الى خارج قاعة البريد بشكل شبه يومي، ينتظرون امام موظفي المكتب المكلفين بمتابعة شؤون 102 قرية وبلدة، ورغم جهدهم في إنجاز المعاملات التي يتسلموها، الا انها لا تلبي حاجة المواطنين، مما احدث حال اضطراب وارباك وتذمر من المواطنين الذين يضطر بعضهم الى ترك معاملتهم لتقديمها في اليوم التالي ليحظى بهذه الفرصة التي اصبحت في حاجة للاستعداد، إما بطلب اجازة من عمله أو اقفال مصدر رزقه ان كان من اصحاب المؤسسات التجارية، ولو كانت المعاملة لا تحتاج سوى خمس دقائق لتنجز.

وابدى عدد من المواطنين استياءهم من قلة عدد الموظفين، مما تسبب بهذا الازدحام الكبير الذي يضطر معه معظمهم لتعطيل اشغالهم ومصالحهم وللانتظار ساعات طويلة حتى يحين دورهم. وعلى الموظف أعباء كثيرة يجب إنجازها في فترة قصيرة وبمصادر محدودة، في ظل عدم تقدير الإدارة لحاجة المنطقة وإعطاء الموظفين الموجودين مهمات تفوق قدراتهم وإمكاناتهم.

المواطن محمد بزال، لفت الى ان معاناة اهالي منطقة قضاء بعلبك في الانتظار يومياً تأتي جراء وجود مركز واحد للبريد في القضاء الأكبر مساحة في لبنان، الى جانب نقص الحاد في الكادر الإداري للمركز، حيث يعمل ثلاثة موظفين فقط على تسيير معاملات مئات الآلاف من المواطنين الذين يواجهون ذلّ الوقوف في صفوف طويلة يومياً.

حرمان يليه حرمان في بعلبك، على مختلف الصعد، ومعظم معاملات الدولة اصبح انجازها ضمن البريد، اضافة الى ذلك معاملات اللاجئين السوريين الى جانب المواطنين. وباتت هناك حاجة ملحة لإنشاء بريد اخر لتخفيف وضمان سرعة انجاز معاملاتهم، بما يخدم الصالح العام، حيث بلغت معاناتهم الذروة امام الزحمة والوقت المهدور في مركز البريد الى جانب ضيق المساحات للانتظار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard