يوكو أونو تتعافى من الانفلونزا

6 آذار 2016 | 09:36

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تغيب الفنانة اليابانية يوكو اونو (83 عاما) ارملة جون لينون عن تدشين اول معرض استعادي لها في #فرنسا الثلثاء، لأنها لا تزال تتعافى من #الانفلونزا، على ما اعلن متحف الفن المعاصر في ليون (الوسط الشرقي).

وقالت ادار المتحف في بيان: "طبيبها نصحها بالغاء كل اسفارها الى حين تتعافى كليا".
واضاف البيان ان الطبيب "اكد ان يوكو اونو تتعافى من اصابة حادة بالانفلونزا وانها في وضع جيد".
الا ان يوكو اونو اوضحت انها "تحرص على زيارة ليون خلال ايار للقاء جمهورها"، على ما اكد البيان الذي اشار الى ان "موعد زيارتها سيعلن قريبا جدا".

وأدخلت يوكو اونو الى المستشفى لفترة وجيزة نهاية شباط بسبب اصابتها بالانفلونزا. ولا تزال الفنانة تقيم في مبنى "داكوتا بيلدينغ" الشهير المطل على سنترال بارك في نيويورك حيث اقدم مارك ديفي تشامبان المختل عقليا على اغتيال جون لينون في العام 1980.

وكان جون لينون يقول ان يوكو اونو "هي الفنانة المجهولة الاكثر شهرة في العالم". الا ان الاوساط الفنية راحت كثر من التكريمات والتحيات لها في السنوات لاخيرة. وبعد معرض استعادي في فرانكفورت (غرب #المانيا) في العام 2013 او متحف الفن المعاصر في نيويورك الذي كرس لها معرضا فرديا اول، يفتح لها متحف ليون ابوابه اعتارا من الاربعاء.

ويضم المعرض وهو بعنوان "يوكو اونو: نور الفجر"، حتى العاشر من تموز، اعمالا فنية انجزتها ارملة جون لينون بين عامي 1952 و2016.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard