في عدن... أربع راهبات من جمعية الأم تيريزا جرى قتلهن

4 آذار 2016 | 19:23

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الأرشيف (عن الانترنت).

اعلنت وكالات انباء متخصصة ان الراهبات اللواتي قتلهن مسلحون في #عدن اليوم، خلال هجوم على مأوى للمسنين ينتمين الى الجمعية التي أسستها الام تيريزا.

وقتل 16 شخصا على الاقل في الهجوم، وفقا لما قاله مسؤولون أمنيون.

وقال المسؤولون ان اربعة رجال اقتحموا مقر بعثة الاحسان - دار رعاية المسنين في حي الشيخ عثمان، وقتلوا حارسا ثم راحوا يطلقون النار عشوائيا على كل من بداخله. واضافوا ان احد عشر شخصا من المسنين واربع راهبات كن يعملن ممرضات قتلوا.

وذكرت وكالة "فيدس" نقلا عن الكرسي الرسولي في جنوب شبه الجزيرة العربية ان الضحايا الاربع من رواندا وكينيا والهند، لكن رئيستهم استطاعت الاختباء والنجاة.

لكن الكرسي الرسولي اكد ان لا أنباء لديه عن كاهن هندي يقيم في المكان منذ احراق كنيسته بحسب الوكالة التي تبث معلومات حول البعثات البابوية.
وقال المدبر الرسولي المونسنيور بول هيندر لوكالة "اسيا نيوز" المتخصصة انه صباح الجمعة في تمام الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي، "اقتحم اشخاص يرتدون زيا عسكريا المكان الذي تعيش فيه الارساليات الخيرية وقتلوا حارسا وجميع الموظفين الذين صادفوهم في طريقهم. وبعد ذلك اطلقوا النار على الراهبات".

واضاف ان الكاهن الذي اختفى "كان يصلي في الكنيسة" اثناء الهجوم.
وتابع "نعرف ان الوضع صعب، وكانت الراهبات في خطر لكنهن قررن البقاء مهما حدث، لأن ذلك جزء من روحانيتهم".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard