الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا "قلقة"... والسبب تصريحات كيم

المصدر: "أ ف ب"
روسيا "قلقة"... والسبب تصريحات كيم
روسيا "قلقة"... والسبب تصريحات كيم
A+ A-

أعربت #روسيا اليوم عن "قلقها العميق" ودعت الى "ضبط النفس بعد تهديد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون باستخدام السلاح #النووي رداً على تشديد العقوبات الدولية بحق بلاده".


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بسكوف للصحافيين ان "تصريح زعيم كوريا الشمالية يثير قلقاً عميقاً، اّملاً ان "تبدي جميع دول المنطقة والدول الاخرى ضبط النفس في هذا الظرف الصعب".


وفي لقاء مع اعضاء مجلس الامن الروسي، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين عن "الوضع المتوتر جدا في ما يتعلق بكوريا الشمالية".
وكان كيم قال في تصريح نقلته وكالة الانباء الكورية الشمالية: "علينا ان نكون مستعدين في كل لحظة لاستخدام ترسانتنا النووية".


وحذر من ان "الوضع في شبه الجزيرة الكورية المقسمة تدهور بشدة، ما يستوجب على كوريا الشمالية تغيير استراتيجيتها العسكرية"، متوعداً بشن "ضربات وقائية".


ورفضت كوريا الشمالية اليوم العقوبات الجديدة التي فرضها مجلس الامن الدولي عليها واعتبرتها "جائرة وغير مشروعة وغير اخلاقية".
وتم تبني هذه العقوبات باجماع الاعضاء ومن بينهم الصين حليفة بيونغ يانغ، كما اعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الامس ان "كوريا الشمالية أطلقت ست قذائف بينها صواريخ في بحر اليابان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم