هيئة دعم مستشفى البترون: مؤامرة خصخصته لن تمرّ

4 آذار 2016 | 18:07

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أكدت "هيئة دعم #مستشفى_البترون" في بيان، ان "مؤامرة خصخصة المستشفى لن تمر"، وتوجهت الى "الرأي العام البتروني والشمالي"، مشيرة الى أنه "منذ  نحو الشهر، شكل مجلس الوزراء لجنة لادارة مستشفى البترون والاشراف عليه عينت مديرا للمستشفى الاخصائي والخبير في ادارة المستشفيات أيوب مخباط الذي ألم خلال مدة زمنية قصيرة، بمختلف الجوانب الادارية والمالية والتقنية، واقترح ابقاء المستشفى بعهدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مؤكدا انه خلال ثلاثة اشهر فقط سينتظم العمل فيه وسيبدأ بالنهوض وسيحقق أرباحا وسيكون في نهاية هذه السنة من افضل المستشفيات في لبنان، وبدأ المدير بتجهيزه وبشراء المعدات الطبية الحديثة".

ولفتت الهيئة الى انه "مع ذلك، تصر بعض الجهات النافذة على اعادة هذا المستشفى الى وزارة الصحة التي اعلنت مرارا وتكرارا عدم قدرتها حاليا، على تشغيله كما ينبغي لاعتبارات مالية وفنية. والهدف من اعادته لوزارة الصحة، كما تبين، هو تحويله الى مستشفى خاص عبر عقد استثمار خاص يبرم مع الوزارة. وباشر بعض اصحاب الرساميل بتحضير هذا العقد".

وتوجهت الهيئة الى الحكومة ونواب المنطقة ووزيريها، مؤكدة "معارضتها واهالي المنطقة على اختلاف ميولهم وانتماءاتهم، بشدة لاعادة هذا المستشفى الى وزارة الصحة، والمعارضة بقوة تحويله الى مستشفى خاص لسلب مال المواطنين المرضى. والكل يعرف الفاتورة الباهظة في المستشفيات الخاصة".

وسألت: "لماذا الاستعجال؟ ولماذا لا ينتظرون التقرير العلمي المفصل الذي يعده مدير المستشفى بهذا الخصوص؟"، مطالبة "العمل بمشورة المدير ايوب مخباط وبالتقرير الذي أعده بهذا الخصوص والذي سيرفعه الى اللجنة المشرفة في وقت قريب". وأكدت الهيئة "عدم سكوتها"، محذرة من "اللجوء الى التصعيد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard