الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كارار تصرّف بحرية كاملة خلال عمله في لجنة الإصلاحات

المصدر: (أ ف ب)
كارار تصرّف بحرية كاملة خلال عمله في لجنة الإصلاحات
كارار تصرّف بحرية كاملة خلال عمله في لجنة الإصلاحات
A+ A-

عبّر المحامي السويسري فرانسوا كارار، رئيس لجنة الاصلاحات التابعة للاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم، عن رضاه لتبني الاصلاحات من قبل الجمعية العمومية الاسبوع الماضي، مؤكدا انه تصرف "بحرية كاملة" لان شركة كوين اميانويل القانونية الاميركية التي تنصح الفيفا منذ الصيف الماضي كانت تعلم بـ"استقلاليتي".


ولم ينجح كارار في انشاء مجلس استشاري "لضيق الوقت"، كما شدد المدير العام السابق للجنة الاولمبية الدولية على العمل الرئيس الذي قام به الايطالي – السويسري جاني اينفانتينو في لجنة الاصلاحات قبل انتخابه رئيسا جديدا للفيفا الاسبوع الماضي.
وعن عمل لجنة الاصلاحات، قال كارار: "كانت النقاشات مفتوحة وقررت عدم اعتماد المحاضر كي تكون النقاشات حرة اكثر. قررت ان تكون الاجتماعات في برن وليس في زيوريخ (مقر الاتحاد الدولي) لرمزية الاستقلالية".


وبرغم عدم وصول اقتراح الحد الاقصى لسن رئيس الاتحاد الدولي الى بر الامان، الا ان الاصلاحات اعتمدت "بنسبة 89% في كونغرس فيفا، وانا راض للغاية".


وعن تعرضه لضغوط اميركية بسبب فضائح الفساد في الفيفا وعلاقات الاخير التعاقدية مع شركة ايمانويل كوين القانونية، قال كارار: "لم اتحدث مع شركة كوين ايمانويل سوى مرة واحدة، بعدها، لم اسمع بهم. يعلمون هويتي وباني اعير اهمية لاستقلاليتي. لقد تصرفت بحرية كاملة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم