الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تحرير إيطاليَيْن مخطوفَيْن في ليبيا

المصدر: (أ ف ب)
تحرير إيطاليَيْن مخطوفَيْن في ليبيا
تحرير إيطاليَيْن مخطوفَيْن في ليبيا
A+ A-

حررت قوات امنية من مدينة صبراتة الليبية في عملية نفذتها الجمعة ايطاليين اثنين محتجزين لدى عناصر من تنظيم #الدولة_الاسلامية في المدينة الواقعة قرب العاصمة #طرابلس.


وقال رئيس بلدية صبراتة حسن الدوادي في اتصال هاتفي: "تم اليوم تحرير ايطاليين مخطوفين في صبراتة بعد دهم مجموعة منازل اثر معلومات وصلت الى الاجهزة الامنية حول وجود عناصر من داعش فيها". واضاف: "انهما الان في مركز امني في صبراتة".


في روما، اكدت وزارة الخارجية الايطالية في بيان، ان "الايطاليين فيليبو كالكانيو وجينو بوليكاردو اللذين يعملان فنيين في شركة بوناتي، لم يعودا في قبضة خاطفيهم"، موضحة انهما "حاليا تحت حماية المجلس العسكري لصبراتة وفي صحة جيدة".


ونشرت بلدية صبراتة على صفحتها عبر "فايسبوك" شريط فيديو للايطاليين وهما يتحدثان عبر هاتفين خليويين، وظهرا ملتحيين ويرتديان ملابس رياضية.


واكدا انهما يشعران بالامان في مركز للشرطة، لكنهما عبرا عن الامل في عودتهما الى ايطاليا "بأسرع وقت" للقاء عائلاتيهما.
وخطف جينو بوليكاردو (55 عاما) وفيليبو كالكانيو (65 عاما) مع زميلين آخرين ايطاليين قرب مجمع شركة النفط الايطالية "ايني" في منطقة مليتة بغرب طرابلس التي شهدت عمليات خطف عدة.


وقالت زوجة بوليكاردو لصحافيين في روما والدموع تنهمر من عينيها "انتهى الامر، تحدثت اليه عبر الهاتف".


واوضحت النيابة العامة في روما التي فتحت تحقيقا بتهم "الخطف والاحتجاز على يد مجموعة ارهابية" ان الرجلين فُصلا قبل فترة عن الرهينتين فاوستو بيانو وسلفاتوري فايا.


وكانت وزارة الخارجية الايطالية رجحت الخميس ان يكون بيانو وفايا قتلا خلال هجوم لمجموعة مسلحة على قافلة تابعة للتنظيم الجهادي في منطقة صبراتة، مشيرة الى انها تبني معلوماتها على صور لجثمانين رجحت انهما لمواطنيها.


وذكرت وسائل اعلام ايطالية ان الرجلين قتلا خلال تواجدهما ضمن قافلة لتنظيم الدولة الاسلامية تعرضت لهجوم من مجموعة مسلحة من قوات صبراتة.
وقتل خمسين شخصا قبل فترة في غارة شنتها طائرات اميركية ضد معسكر تدريب تابع لتنظيم الدولة الاسلامية في صبراتة، بينهم اثنان من الصرب الذين خطفوا في تشرين الثاني الماضي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم