في باكستان... هكذا يتدرّب السائق على الامتناع عن التحرش الجنسي!

4 آذار 2016 | 16:52

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

تدرب شركة "اوبر" لخدمات الاجرة السائقين المتعاقدين معها في #باكستان على الامتناع عن التحرش جنسيا بالراكبات، على ما اعلنت متحدثة باسم الشركة الجمعة اثر اطلاق التطبيق لخدماته في هذا البلد المحافظ الذي تتعرض نساؤه في احيان كثيرة للتحرش في وسائل النقل العام.

فقد بات في امكان سكان لاهور المدينة الكبيرة في شرق باكستان المعروفة بالفوضى في حركة المرور، الاستعانة بخدمات مئات السائقين المتعاقدين مع "اوبر".

وأشارت ممثلة "اوبر" للشرق الاوسط وافريقيا شايدن عبد اللطيف في تصريحات الى "نقص المعرفة بشأن التحرش الجنسي" في باكستان.

وأضافت: "يبدو أن هذا الامر ليس جزءا من المواضيع التي يتطرق اليها نظام التعليم الاساسي"، لافتة الى ان هذا التدريب على الامتناع عن التحرش الجنسي بالراكبات يقدم للسائقين المتعاقدين مع "اوبر" في مدينتين فقط حول العالم هما لاهور و #القاهرة.

هذا التدريب الزامي لهؤلاء السائقين ويمتد على نصف ساعة تقريبا من اصل اربع ساعات تدريبية لكل سائق.

وأوضحت توبا فاطمة من منظمة "ار ايه بي تي تي" القائمة على هذا التدريب أن "هدفنا الرئيسي يقضي بإفهام كل سائق بأن التحرش الجنسي لا يعني حصرا الاعتداء على شخص ما او ايذاءه وبأنه امر غير قانوني وبأن السلوكيات غير الملائمة تمثل نوعا من التحرش أيا كانت نياتكم". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard