السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مثقفون مصريون يرفضون "أخونة" وزارة الثقافة!\r\n

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلنت اطر عدة تضم مثقفين مصريين رفضها تعيين علاء عبد العزيز وزيرا للثقافة المصرية بعد التعديل الوزاري الذي اعلنه رئيس الوزراء المصري هشام قنديل.


واصدر عدد من كبار المثقفين المصريين بيانا اعلنوا فيه ان "الحركة الثقافية تابعت الطريقة غير الديموقراطية في اختيار من يتولى وزارة الثقافة المسؤولة عن الابداع والحفاظ على مكتسبات الثقافة الوطنية بترشيح اسماء لا تمتلك اي كفاءة حقيقية للقيام بهذه المهمة الوطنية ورشحت فقط لانها تنتمي للاخوان المسلمين بغرض الهيمنة على مقدرات مصر الثقافية".


واكد البيان "رفض المثقفين سياسة اخونة الدولة التي يتبعها حزب العدالة، الذراع السياسية للاخوان المسلمين، لأن المثقفين يرفضون ان يساقوا او يقرر لهم البعض امورهم". واعرب الموقعون على البيان عن "بالغ غضبهم من محاولة الاخونة القائمة على قدم وساق في مختلف مواقع الدولة وهي تتعارض مع اهداف ثورة 25 يناير التي قامت من اجل تحقيق العدل والحرية والكرامة وعدم استئثار حزب بعينه بامور البلاد".


ورشح البيان ثلاث شخصيات لتولي وزارة الثقافة هم الناقد علي ابو شادي والناقد احمد مجاهد او ان يستمر وزير الثقافة السابق محمد صابر عرب في قيادة الوزارة.
.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم