بالصور...هرّبوا النفايات ليلاً واحرقوها

2 آذار 2016 | 15:59

المصدر: "النهار"

استفاق اهالي بلدة ديرنبوح والجوار في قرى وبلدات عدة في قضاء الضنية ،على دخان كثيف وروائح كريهة ،مصدرها منطقة معروفة "بالحواكير "،كانت سابقا مقلعا وكسارة ،وتبين لشرطة بلدية دير نبوح التابع لها جغرافياً المكان ،ان شاحنات من النفايات من خارج المنطقة وصلت ليلا الى المكان ،وافرغت نفاياتها فيه ،وعمل السائقون على اضرام النار فيها لتغطية فعلتهم.
المكان لا يمكن الوصول اليه الا من طريق واحد ،بعدما سدت البلدية جميع الطرق المؤدية اليه ،خوفا من رمي عشوائي للنفايات فيه .والطريق هذا هو من جهة كفرحاتا ،الخالدية، صخرة ،اي من جهة قضاء زغرتا .،والمكان مقابل لبلدة دير نبوح ،ويبعد عن المدرسة الرسمية قرابة 200 متر ، حيث ادى الدخان والسموم المنبعثة من الحريق الى ضيق تنفس عند كثير من الطلاب.
الاهالي في منطقة الخالدية يروون انهم سمعوا ليلا هدير شاحنات ،فقاموا وتحققوا من حمولتها فاذا هي ردميات ترابية وحجرية قيل لهم انها لصالح ورشة في المنطقة ،لكنهم فوجئوا في اليوم التالي ان الردميات كانت تخفي تحتها النفايات ،فوقعوا في ما لا تحمد عقباه.
رئيس بلدية دير نبوح ،رئيس اتحاد بلديات قضاء الضنية محمد سعدية، وجه اليوم الى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا كتابا شارحا فيه الوضع وجاء في الكتاب :"نعرض لسعادتكم ان اهالي البلدة استفاقوا على دخان كثيف يلف البلدة و روائح كريهةجدا صادرة عن حرق نفايات في البلدة ٠ محلة الحواكير و قد تسبب ذلك بأضرار بالغة بالصحة العامة و البيئة و قد نقل البعض الى المستشفيات نتيجة ضيق النفس...
لذلك٫
جئنا بكتابنا هذا نطلب من سعادتكم اتخاذ الأجراءات اللازمة لمنع الشاحنات من كب النفايات في البلدة و اعلام من يلزم لتوقيف الشاحنات المحملة بالنفايات منعا لحصول اية اشكالات حيث ان معظم اهالي البلدة توجهوا الى مكان المكب للتصدي للشاحنات التي تهدد حياتهم كما نفيدكم انه توجد حالة استياء عارمة لدى الأهالي بسبب استهتار المعنيين .
نرجو من سعادتكم التفضل باتخاذ الآجراءات الضرورية و تقديم المساعدة للآهالي بالسرعة الممكنة نظرا لخطورة الوضع."

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard