الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

4 عادات مختلفة كليّاً للقادة الحقيقيين

4 عادات مختلفة كليّاً للقادة الحقيقيين
4 عادات مختلفة كليّاً للقادة الحقيقيين
A+ A-

يتّبع القادة عادة خطوات كلاسيكيّة في طريقة قيادتهم فيلجأون إلى التشبّه بمُثل عليا وقراءة الكتب المتخصصة في شؤون القيادة. غير أن موقع Entrepreneur وجد أن ثمة عادات حديثة نوعاً ما أو مختلفة عن السائد يمكن القادة الفعليين التمتّع بها.


1- تجاهل القوائم القديمة
توجد قوائم تقليدية يتبعها القياديون للاستمرار في مكانتهم ونجاحهم تحوي نقاطاً هامة مثل قراءة الكتب والمدوّنات التي تعنى بشؤون #الأعمال. غير أن بعض هذه العادات ليس ضرورياً من أجل القيادة الناجحة. فريتشارد برانسون مثلاً لا يقرأ هذا النوع من الكتب.


2- كُن كما أنت
عليك أن تكون صادقاً مع نفسك في عصر كريستالي برّاق وغير واقعي بامتياز. أن تشبه نفسك يعني أنك ستكون مميّزاً بين نسخات من #القادة المتشابهين. لا تكن على قدر توقعات الآخرين بل كما أنت تريد.


3- ركّز في الأهمّ
نتحوّل تدريجياً إلى ناس متباعدين ومنفصلين في عالم متغيّر. لذلك عليك #الاهتمام والتركيز بما يهمّك فعلاً حتى تكون ناشطاً وفاعلاً.


4- إسعَ لمسارك الخاص
ليس ثمة ما هو مثير للسخرية أكثر من فكرة أن كتاباً، أو ندوة، أو مدرباً، أو مثالاً، يمكنه أن يرشدك إلى الطريق الصحيح لتصبح عظيماً. ارسم الخط الخاص بك من دون النظر إلى بداياتك، فقوتك الحقيقية تكمن في #الحكمة ومعرفة الذات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم