قزي لـ"النهار": سنطلب من الحكومة اتخاذ موقف صارم لحل أزمة النفايات وفرط الحكومة يعقد الأزمة

1 آذار 2016 | 18:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أرشيف "النهار".

اعتبر وزير العمل سجعان قزي أن "موضوع النفايات تجاوز الخط الأحمر منذ اشهر وليس اليوم وبالتالي كل يوم اضافي يؤدي إلى ضحايا اضافيين من الشعب اللبناني ولا نستبعد ان يكون رئيس الحكومة الذي نعرف مدى تألمه من هذا الموضوع، في طور البحث بكيفية قلب الطاولة على الجميع لأن الحكومة، صحيح انها المسؤولة والسلطة التنيفذية، لكن قوة الحكومة هي في الوقت نفسه نقطة ضعفها، بمعنى أنه إذا كانت تضم كل المكونات فهي تضم أيضاً كل التناقضات".

وكشف ان "حزب الكتائب سيطلب غدا من مجلس الوزراء أن يصار الى اتخاذ موقف حازم حيال الموضوع لأن حله لا يحتاج إلى أكثر من 24 ساعة في حال وجود ارادة سياسية"، مضيفاً: "إذا لم نتوصل خلال ايام قليلة إلى حل نهائي لخطة المطامر فيعني ان هناك قوة خارج الحكومة وربما ممثلة داخلها لا تريد أن تحل هذه المشكلة وتستعمل النفايات كسلاح كيميائي ضد الشعب اللبناني لتحقيق مكاسب سياسية وحصص مالية على حساب حياة الناس وهو امر لا يستطيع أحد ان يتحمله بعد الان".
هل يمكن ان يؤدي الملف إلى فرط الحكومة؟ يجيب قزي: "لا اعتقد أن فرط الحكومة سيحل مشكلة النفايات لا بل سيعقّدها اكثر فأكثر، والحل هو أن يضع الرئيس سلام بدعم من الحكومة الخطة للتنفيذ ويفرضها باسم الشعب اللبناني".
ماذا عن مواجهة من المجتمع المدني؟ يجيب: "انا اتحدث عن شعب ولا اتحدث عن المجتمع المدني لأن بعض جمعياته عقدت الموضوع اكثر من غيرها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard