السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

شرطة باريس ستجهّز برشاشات ومعدات جديدة

المصدر: "أ ف ب"
شرطة باريس ستجهّز برشاشات ومعدات جديدة
شرطة باريس ستجهّز برشاشات ومعدات جديدة
A+ A-

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اليوم بعد ثلاثة اشهر على اعتداءات باريس، تجهيز وحدات مكافحة الجريمة في #شرطة_باريس برشاشات جديدة لتمكينها من الرد على اطلاق نار من رشاشات كلاشنيكوف والتدخل سريعا في حال وقوع "مجازر جماعية".


وقال الوزير لشرطيين في احد مراكز الشرطة الباريسية "ان بعض المجرمين الذين تواجهونهم لن يترددوا في استخدام اسلحة حربية حقيقية ضدكم، ويتوجب ان يكون لديكم وسائل رد وحماية مناسبة لمواجهتها".


وهكذا ستجهز وحدات مكافحة الجريمة في باريس، وهي وحدات متحركة ليلا نهارا، للمرة الاولى بـ204 رشاشات من نوع "اتش كي-جي 36"، كانت مخصصة حتى الان لقوات التدخل من النخبة، لكن ايضا بـ1835 سترة واقية من الرصاص و241 درعا واقية من رصاص الكلاشينكوف.
وقدرت قيمة هذه الاسلحة والمعدات بـ17 مليون أورو. اما التسليم فسيمتد حتى حزيران.


ولفت كازنوف الى ان وحدات مكافحة الجريمة "يجب ان تتمكن من التدخل باسرع وقت ممكن كتعزيزات لدوريات اولى منخرطة خاصة عندما نواجه مجازر جماعية".


وفي 13 تشرين الثاني، قتل جهاديون بكلاشنيكوفات 130 شخصاً وأصابوا مئات اخرين بجروح في قاعة حفلات موسيقية ومطاعم عدة في باريس.
وفي سياق تلك الاعتداءات الاسوأ التي شهدتها فرنسا فرضت حالة الطوارىء ثم مددت حتى نهاية ايار ما يسمح لعناصر الشرطة في ظل هذا النظام الاستثنائي بحمل سلاحهم خارج الخدمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم