الامين العام لحلف الاطلسي يبدي قلقه حيال خرق الهدنة في سوريا

29 شباط 2016 | 16:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

أعرب الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم عن قلقه ازاء تقارير حول انتهاكات لوقف اطلاق النار المستمر منذ ثلاثة ايام في #سوريا، وحض جميع الاطراف على احترام وقف الاعمال العدائية.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي في الكويت "رأينا علامات مشجعة على ان وقف اطلاق النار صامد الى حد كبير، لكن في الوقت نفسه راينا بعض التقارير عن انتهاكات".

واضاف "بطبيعة الحال، هذا مصدر قلق لانه من المهم ان تحترم جميع الاطراف الاتفاق" الذي اعتبره افضل وسيلة لتجديد الجهود الرامية للتوصل الى حل سياسي للنزاع المدمر منذ خمس سنوات.

ورعت اتفاق وقف الاعمال العدائية موسكو وواشنطن، ودخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة. كما دخل يومه الثالث وبقي صامدا الى حد كبير الاثنين رغم الاتهامات بانتهاكات من الجانبين. واوضح ستولتنبرغ ان الحلف يشعر بالقلق إزاء الحشد العسكري الروسي في سوريا، حيث تشن موسكو حملة قصف منذ خمسة أشهر دعما للرئيس بشار الاسد.

وقال "نشعر بالقلق إزاء الحشد العسكري الروسي في سوريا"، سواء كان قوة عسكرية او جوية، متابعاً ان الضربات الجوية الروسية "استهدفت بشكل رئيسي" المقاتلين غير الجهادييين.

وأكد ان الحلف الاطلسي لا يخطّط لارسال قوات برية الى سوريا كجزء من الحملة ضد الجهاديين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard