بالصور- طلاب "الكتائب" يصرخون "لبنان مش مزبلة"

28 شباط 2016 | 17:03

المصدر: "النهار"

"حلول قدّمنا، عروض جبنا، افكار اعطيْنا، بالمجلس حكينا، للقضاء تشكّينا، تواصل عملنا، وصوتنا بحّينا، ما بقى تحمل، ولأنّو #لبنان_مش_مزبلة الوقت اليوم للأرض لنطالب بـ "حل بلدي"، نضيف، سريع و"بلا دين". بهذه الشعارات دعت مصلحة طلاب "حزب الكتائب" مناصريها الى تحرّك بعنوان "لبنان مش مزبلة" احتجاجاً على ما آل اليه أزمة ملف النفايات.
انطلقت التظاهرة من البيت المركزي للحزب في الصّيفي عصر الأحد وصولاً الى السرايا الحكومية ومجلس الانماء والاعمار. رفرفت الأعلام الوطنية والحزبية وسط الأناشيد الكتائبية والهتافات المناهضة لفساد طبقة سياسية فشلت في ايجاد الحلول لأزمة النفايات في ظل اجراءات لقوى الامن الداخلي وقوات مكافحة الشغب. وقد وضع الشباب كرسياً كتبوا عليه " انتخبوا رئيسا قبل ما يصير الموقع مجرد رمز". ومن الشعارات اللافتة ايضاً " الدستور مش ممسحة" .
ولم ينفد "مجلس الانماء والاعمار" من الاتهام ولم يوفّر الهجوم وزيري البيئة والداخلية وكذلك نال رئيس "الانماء والاعمار" نبيل الجسر حصّته من الانتقاد فطالبوه بـ"الاستقالة او بتأدية واجباته "يا نبيل عمول شغلك يا استقيل". 

وتلا نائب الأمين العام في الحزب باتريك ريشا بيان التحرك من امام مجلس الانماء والاعمار، داعياً الى اعلان حال طوارئ بيئية واخذ قرارات استثنائية، وقال:"نريد ان تضع الدولة يدها على ارض في منطقة نائية كالسلسلة الشرقية ورفع النفايات ونقلها فورا".

وطالب بتحرير كامل أموال البلديات وتفعيل اللجنة الوزارية، داعياً القضاء الى التحرك للنظر "في الدعاوى ومحاسبة المقصرين على تزويرهم وفسادهم ".

وحمّل ريشا رئيس "مجلس الانماء والاعمار" مسؤولية مباشرة في ملف النفايات قائلاً "كان من المفترض ان تحافظ على حقنا وعلى المال العام، إما انت مقصر واما انت متواطئ، وفي الحالتين انت مسؤول... ".

في المحصلة، صحيح ان عددّ المتظاهرين لم يكن كبيراً انما استطاع الطلاب "الكتائبيون" ان يسجّلوا موقفاً ثائراً على طبقة سياسية استهزأت بعقول وكرامة وصحّة الناس.

 

 

 

موضة Animal Print: كيف نرتديها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard