المانيا تطالب دول شمال افريقيا بتسريع اجراءات لاستعادة مهاجرين

28 شباط 2016 | 16:53

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

 

طالبت #ألمانيا دول شمال افريقيا بتسريع الاجراءات التي تمكّنها من ترحيل مهاجرين رفضت طلباتهم للجوء. وقال وزير الداخلية توماس دي ميزيير، قبيل توجهه اليوم الى المغرب والجزائر وتونس، ان "العديد من المتقدمين بطلبات اللجوء ليست لديهم وثائق السفر الكافية، او ان اسماءهم ومعلوماتهم الشخصية الاخرى مزيّفة، مما يصعّب اعادتهم الى بلادهم الاصلية".

وقال في تصريح لـ"وكالة فرانس برس" ان "التقنيات الحديثة، مثل اوراق الهوية "البيومترية"، يمكن ان تساعد. ويمكننا ان نقدم دعمنا" في هذا المجال. واشار الى ان "هدفنا هو ان جعل الاجراءات اكثر فعالية وسرعة".

بعدما استقبلت المانيا اكثر من مليون لاجئ العام الماضي، تحاول حاليا خفض عدد الواصلين اليها، وتستعد لاصدار قانون يعلن ان المغرب والجزائر وتونس دول آمنة. وانتقدت جماعات حقوقية ذلك، لاسيما التفرقة ضد المثليين والقيود على حرية التعبير والتجمع في الدول الثلاث.

غير ان دي ميزيير رفض ذلك، قائلا: "رغم اعتبار تلك الدول انها لا تمارس على مواطنيها الاضطهاد المنهجي، فان برلين ستواصل النظر في طلبات الحماية المنفصلة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard