الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اليمن... اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني

المصدر: "أ ف ب"
اليمن... اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني
اليمن... اغتيال الشيخ السَلَفي البارز عبد الرحمن العدني
A+ A-

اغتال مسلحون مجهولون رجل الدين السلفي الشيخ عبد الرحمن العدني بإطلاق النار عليه اليوم في مدينة عدن اليمنية التي تشهد منذ اشهر تنامياً في نفوذ المسلحين وبينهم جهاديون، بحسب مصدر امني.


وقال المصدر الذي رفض كشف اسمه "اغتيال مسلحون مجهولون (...) الشيخ عبدالرحمن العدني اثناء خروجه من منزله متجها نحو المسجد في منطقة الفيوش" عند الاطراف الشمالية لعدن.


وأوضح المصدر ان المسلحين اصابوا العدني بعد اطلاق النار عليه من على متن سيارة يستقلونها، وانه توفي بعيد وصوله الى المستشفى.
وكان العدني يتولى الاشراف على "دار الحديث" الديني في الفيوش، وهي مركز تعليم ديني ذات توجهات سلفية، يضم طلابا محليين واجانب.


وقال الباحث في شؤون الجماعات الاسلامية في عدن زيد السلامي ان العدني كان يعرف عنه "انه يرفض العنف والارهاب"، مشيرا الى ان من اغتاله يريد "الدفع بالشباب السفليين المعتدلين لانتهاج العنف".


ولم تحدد المصادر الجهة التي تقف وراء ذلك، الا ان عدن تشهد منذ استعادتها بشكل كامل من قبل القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، وضعا امنيا هشا وتناميا في نفوذ المسلحين، بينهم جماعات جهادية كتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية.


وتنسب معظم الهجمات والتفجيرات وعمليات الاغتيال بالرصاص للتنظيمين الجهاديين، علما انهما تبنيا بعضها بشكل رسمي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم