بان كي مون يشيد بالرد "الحازم" لرئيسة كوريا الجنوبية في الازمة مع بيونغ يانغ

6 نوار 2013 | 22:25

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

اشاد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالرد "الحازم والمدروس" للرئيسة الجديدة لكوريا الجنوبية على استفزازات بيونغ يانغ، وذلك لدى استقباله بارك غوين-هاي في الامم المتحدة، كما اعلن المتحدث باسمه.

وقد هيمنت الازمة في شبه الجزيرة الكورية على المناقشات التي اجراها بان كي مون، وزير خارجية كوريا الجنوبية السابق، مع رئيسة كوريا الجنوبية، التي سيستقبلها للمرة الاولى الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلثاء في واشنطن.
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي ان بان كي مون "هنأ الرئيسة على ردها الحازم والمدروس على الاعمال الاستفزازية الاخيرة" لكوريا الشمالية.
واشاد الامين العام بـ "تصميم (الرئيسة) على ايجاد حلول للخلافات بين الكوريتين عبر الثقة والحوار". وكرر ايضا تأكيد ارادته "على المساهمة في تخفيف التوتر" في شبه الجزيرة. وعبر مرة اخرى عن قلقه "للوضع الغذائي الخطر" لكوريا الشمالية، كما قال المتحدث.

واكدت بارك من جهتها انها ستتابع سياسة الحوار والمبادلات مع كوريا الشمالية لخفض التوترات، كما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.
وتطرق الامين العام للامم المتحدة ايضا مع رئيسة كوريا الجنوبية الى مكافحة التغيرات المناخية والتنمية المستدامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard