الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو- حاملة الطائرات الفرنسية غادرت الخليج وسلّمت القيادة للاميركيين

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو- حاملة الطائرات الفرنسية غادرت الخليج وسلّمت القيادة للاميركيين
بالفيديو- حاملة الطائرات الفرنسية غادرت الخليج وسلّمت القيادة للاميركيين
A+ A-

غادرت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الخليج مع طائراتها الـ26 المشاركة في محاربة تنظيم #الدولة_الاسلامية في سوريا والعراق، وسل~مت قيادة القوة البحرية للتحالف الدولي الى الولايات المتحدة حسب ما علم الجمعة من وزارة الدفاع.


وعبرت السفينة الحربية الاثنين مضيق هرمز مع القطع الحربية الست المرافقة لها (اربع فرقاطات وغواصة وسفينة تموين وقيادة) و"تبحر نحو المتوسط" كما قال مسؤول في وزارة الدفاع دون مزيد من التفاصيل عن وجهتها.


وأضاف المصدر ان شارل ديغول انسحبت من قيادة القوة البحرية للتحالف الدولي الذي يحارب تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق وسلمتها لحاملة الطائرات الاميركية ترومان.


وكانت حاملة الطائرات الفرنسية تولت القيادة في 19 كانون الاول. وقالت الوزارة ان طائرات حاملة الطائرات نفذت خلال فترة شهرين "370 طلعة و80 غارة" على تنظيم الدولة الاسلامية.


ومع مغادرة شارل ديغول ومقاتلاتها الـ26 (18 "رافال" و8 "سوبر اتندار")، بات لفرنسا في ساحة العمليات 14 مقاتلة : 8 ميراج 2000 في الاردن و6 رافال في دولة الامارات العربية المتحدة.


ولا يعني انسحاب حاملة الطائرات الفرنسية بالضرورة خفض المشاركة الفرنسية كما علم من وزارة الدفاع.


كانت شارل ديغول قبل الابحار الى الخليج تتمركز في نهاية تشرين الثاني شرقي البحر المتوسط لضرب تنظيم "داعش".


وقالت وزارة الدفاع ان المهمات الجوية الفرنسية في الاشهر الاخيرة سمحت بجمع معلومات استخباراتية تجعل من الضربات اكثر دقة بغض النظر عن حجمها.


 


[[video source=youtube id=51a3IqawtHs]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم