احذروا الدايت Diet

6 أيار 2013 | 16:39

في حين يعتقد البعض أن لمشروبات الدايت فوائد صحية لأنها "خالية من السكر"، تشير الدراسات الحديثة الى أنها، على العكس، تقود أيضاً إلى مشكلات صحيّة.

فقد تبيّن أن خطر حصول أمراض الأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، ازداد لدى الأشخاص الذين تناولوا مشروبات "الدايت" يومياً مقارنة بالآخرين الذين تناولوا عدداً أقل منها، بل مقارنة حتى بالذين تناولوا المشروبات الغازية العادية.

ويقول الأستاذ المساعد في علوم الأوبئة والتغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأميركية الدكتور إريك ريم، إن تناول المشروبات "الدايت" قد يؤدي إلى أن يصبح لدى الإنسان توق شديد لتناول الأطعمة الحلوة، مما قد يقوده إلى تناول أطعمة ومشروبات غنيّة بالسعرات الحرارية.

وتناول المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر يشكل للبعض ما بين 10 و20 % من مجموع السعرات الحرارية المتناولة، إلاّ أنها سعرات حرارية فارغة، أي غير مفيدة.

وتشير معظم الدراسات إلى أن التعويض عن المشروبات الغازية يقدّم فوائد صحيّة كبرى، إذ يمكن تناول الماء، والشاي، أو القهوة بدلاً منها والتخفيف من خطر الإصابة بمرض ما.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard