الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المقاولون: مستعدون لإدارة ملف النفايات

المقاولون: مستعدون لإدارة ملف النفايات
المقاولون: مستعدون لإدارة ملف النفايات
A+ A-


بحث مجلس ادارة نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في اجتماعه الدوري برئاسة النقيب مارون الحلو مواضيع تهم قطاع المقاولات. وتوقف المجلس عند الأوضاع العامة التي تمر فيها البلاد وخصوصا التداعيات الخطيرة نتيجة القرار السعودي خصوصاً ودول الخليج عموماً، لناحية دعوة رعاياهم الى مغادرة لبنان، وكذلك خفض المستوى الديبلوماسي والإجراءات السلبية الأخرى. ورأى المجلس ان هذه الإجراءات ستؤدي الى زيادة الاخطار على الوضعين الإقتصادي والإجتماعي.
ودعت النقابة الإدارة السياسية الى اتخاذ كل الخطوات للتواصل مع السعودية ودول الخليج للتراجع عن هذه القرارات حتى لو تمّ دعوة الجامعة العربية الى اجتماع طارئ لمناقشة هذا الموضوع. كما عرض المجلس في حضور الرئيس الفخري المهندس فؤاد الخازن مع المدير العام لوزارة البيئة بيج هتجيان خطة مجلس الوزراء عام 2006 والتي تلحظ مطامر صحية على جميع الأراضي اللبنانية. وطالب مجلس الوزراء باتخاذ القرارات السريعة لتلزيم ملف النفايات على قواعد بيئية وعلمية وتراعي فيه الأهلية والكفاية الى المقاولين اللبنانيين الذين يبدون استعدادا وجهوزية عاليتين لادارة هذا الملف واستفادة من مواقع الكسارات والمقالع كمواقع بديلة للمطامر الصحية.
وفي سياق آخر، كرّم رئيس مجموعة بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل النقيب الحلو والنقيب السابق فؤاد الخازن وأعضاء مجلس النقابة، في حفل غداء أقيم في مطعم Le Maillon، في حضور أعضاء النقابة ومديرين في مجموعة بنك بيبلوس. وألقى باسيل كلمة هنأ خلالها النقيب الجديد منوهاً بالدور الحيوي الذي تلعبه النقابة في تحريكِ عجلة النمو الاقتصادي في البلاد. وقال "يتعيَّن على السلطات اللبنانية التشريعية والتنفيذية والقضائية أن توفّر لقطاع المقاولات كلَّ المقوّمات اللازمة لترسيخ مناعته ولتعزيز قدراته التنافسيّة، بحيث يكون مؤهّلا للمساهمة في ايجاد مزيدٍ من فرص العمل للشباب اللبناني في الداخل كما في محيطه الإقليمي، ولزيادة التدفقات المالية الوافدة الى البلاد وتعظيم حجم الثروة الوطنية".
وقال الحلو: "يَدُنا المَمْدودة لكم لما تمثلونه من قيمة اقتصادية ومصرفية ووطنية، للضغط في اتجاه اقرار قانون الشركة بين القطاعين العام والخاص. وهو القانون الذي يُتيح اسْتِقطاب اسْتِثمارات خارجيّة فضلاً عن توْظيف الاسْتِثمارات المَوْجودة في المصارف اللُبنانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم