الامم المتحدة تبت مساء الجمعة في إمكانية استئناف مفاوضات جنيف حول سوريا

25 شباط 2016 | 17:28

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

أعلن موفد الامم المتحدة الى #سوريا ستافان #دي_ميستورا انه سيقرر مساء الجمعة ان كانت الظروف متوافرة لاستئناف مفاوضات جنيف حول سوريا.
وقال دي ميستورا للصحافيين الخميس ان "يوم غد سيكون يوما في غاية الاهمية، بل حاسماً".

ومن المفترض ان يدخل وقف لاطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة الساعة 22,00 ت غ وامام اطراف النزاع في سوريا مهلة حتى الجمعة الساعة 10,00 ت غ لاعلان موافقتها.

وقال الموفد الدولي ان "فريق العمل لوقف اطلاق النار" سيجتمع بعد ظهر الجمعة في جنيف لبحث سبل تطبيق الهدنة.
وتابع "بعد ذلك يعقد في الساعة 21,00 (20,00 ت غ) اجتماع عبر الفيديو مع مجلس الامن (...) وسيكون بوسعي عندها أن اقول لكم الى اين وصلنا واعطاؤكم معلومات حول استئناف محادثات جنيف".

وعلقت الامم المتحدة في الثالث من شباط المفاوضات بين ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة في جنيف حتى 25 شباط لعدم احراز اي تقدم بعد بضعة ايام على بدئها.

وادلى الموفد الدولي بتصريحاته في ختام الاجتماع الثالث لـ"فريق العمل حول نقل المساعدات الانسانية الى سوريا"، وهو الشق الثاني من الاتفاق الذي توصلت اليه المجموعة الدولية لدعم سوريا في ميونيخ في 12 شباط/فبراير ونص على "وقف الاعمال العدائية" في سوريا بهدف احياء مفاوضات السلام ووقف نزوح المدنيين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard