اثينا المستاءة تستدعي سفيرتها في النمسا "للتشاور"

25 شباط 2016 | 16:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

 

استدعت وزارة الخارجية اليونانية سفيرتها في فيينا، للتشاور بعد خلافها مع #النمسا بشأن التعامل مع ازمة الهجرة الى اوروبا. وقالت الوزارة في بيان ان استدعاء السفيرة يهدف الى "حماية علاقات الصداقة بين دولتي وشعبي اليونان والنمسا"، مشيرة الى ان "المبادرات الاحادية لحل (ازمة) اللاجئين وانتهاكات القانون الدولي والمكتسبات الاوروبية من دول اعضاء في الاتحاد الاوروبية من شأنها تقويض اسس الوحدة الاوروبية وعمليتها"، وذلك في اشارة الى دعوة النمسا الى اجتماع عقد لدول غرب البلقان هذا الاسبوع، واستثنت منه اليونان.

وقد ابدت اثينا استياءها تجاه فرض النمسا ودول اخرى القيود على حدودها لوقف عبور اللاجئين عبر اراضيها، مما جعل آلاف المهاجرين يعلقون في اليونان، بعدما رفضت مقدونيا السماح للافغان بالمرور، واشتراطها على السوريين والعراقيين ابراز وثائق سفر صالحة.

واتهمت اليونان النمسا باعاقة التوصل الى خطة اوروبية مشتركة لحل ازمة #الهجرة، من خلال الانضمام الى دول الاتحاد الاوروبي التي ترفض استقبال اللاجئين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard