الحمية تنقص وزنك وتزيده أيضاً؟!

6 نوار 2013 | 08:17

بدأت العديد من نجمات هوليوود باللجوء إلى ما يعرف بالحمية النباتيّة، وهي "ريجيم" يستند الى النبات والابتعاد تماماً من المشتقات الحيوانية كاللحوم و منتجات الألبان والبيض، مما يجعل النساء يلجأن إليه، معتبرين أنه أنسب من غيره. ولكن، ما لا يعرفه البعض، هو أنه، مثلما تساعد الحمية النباتيّة في إنقاص الوزن، يمكن أن تكون سبباً أيضاً في زيادته.
فكيف يساعد "الريجيم النباتي" في زيادة الوزن؟
البدائل النباتيّة تحتوي على سعرات حرارية مثل نظيراتها غير النباتيّة، وتالياً فإن الإكثار من تناولها يجعلك تكتسبين المزيد من الوزن مع الوقت. فاتباعك الحمية النباتيّة يجعلك تفتقدين مذاق الأطعمة فتفرطين في تناولها على أساس أنها لن تزيد من وزنك، لتكتشفي أن العكس هو ما حصل. أيضاً، رغم أن المكسّرات تعتبر مصدراً أساسياً للبروتين النباتي، فإن تناول كمية صغيرة منهما تكسبك الكثير من السعرات الحرارية. ويتفادى عدد كبير من الذين يتبعون الحمية النباتية، بشكل تلقائي اللحوم، ليستبدلونها بالكربوهيدرات المتمثلة بالخبز والمعكرونة والأرز، مما يكسبهم المزيد من السعرات الحرارية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard